اكثر من 100قتيل وجريح في صفوف قوات تحالف الحوثي وصالح ببيحان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 29 آذار/مارس 2015 18:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية في مديرية بيحان محافظة شبوة شرق البلاد وبين مسلحي الحوثي وقوات من الحرس الجمهوري.

ويسعى تحالف الحوثي وصالح للسيطرة على مدينة بيحان كمنطلق للسيطرة على محافظة شبوة وتأمين جبهة مأرب التي أجلها التحالف حتى الان.

وأكد مصدر محلي في بيحان لـ "الاشتراكي نت" أن مقاتلي المقاومة الشعبية التي تشكلت من قبائل شبوة ومأرب كبدوا الحوثيين خسائر كبيرة في الاليات العسكرية والمقاتلين.

أضاف ان المعارك تدور في ثلاث جبهات هي منطقة الساق وملبغة والسليم بالإضافة إلى محيط إدارة امن التي يسيطر عليها الحوثيين، وتتكون المقاومة الشعبية من قبائل المصعبين والعوالق وبالحارث وال سليم وعبيدة.

وسقط في المواجهات من رجال القبائل حوالي خمسة قتلى وعشرين جريح، فيما سقط في صفوف الحوثيين والحرس الجمهوري الموالي لعلي صالح أكثر من خمسين قتيل وعدد كبير من الجرحى منذ اندلاع المواجهات صباح اليوم الاحد. بحسب المصدر.

وقال المصدر أن قبائل عبيدة وبالحارث عززت ظهر اليوم مقاتلي المقاومة الشعبية ببيحان بما يقارب 200 مقاتل وأكثر من ثلاثين طقم كدعم لجبهة بيحان في مواجهة تحالف الحوثي وعلي صالح بعد أن عقدت صلح قبلي ينهي النزاع بينها وتأجيله لمدة عام.

 في غضون ذلك قصفت قوات التحالف العربي التي تنفذ ضربات جوية على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون والمخلوع علي صالح، في عملية اطلق عليها "عاصفة الحزم" قصفت موقع عسكري في جبل القنذع يسيطر عليه الحوثيين وعلي صالح.

ويطل موقع القنذع على مدينة بيحان ويفصلها عن البيضاء، وتتمركز فيه قوات من الحرس الجمهوري ومقاتلي الحوثي، التي كانت جزء منها تستعد للنزول إلى مدينة بيحان لتعزيز جبهة القتال مع رجال القبائل.

وأكد المصدر أن الضربة الجوية لعاصفة الحزم الحقت في موقع القنذع العسكري تدميرا كبيرا في العتاد العسكري من اصقم ومدرعات وسيارات اسعاف، واوقعت أكثر من 42قتيل وعدد من الجرحى في صفوف قوات تحالف الحوثي وعلي صالح.

وكانت عاصفة المجد في وقت سابق من صباح اليوم استهدفت جسر العقبة الذي يربط بيحان بمحافظة البيضاء لعرقلة التحركات العسكرية ومنع التعزيزات على الحوثيين.

قراءة 1493 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة