قتلى وجرحى في قصف عاصفة الحزم مخيم للنازحين في حرض مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 30 آذار/مارس 2015 19:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

سقط العشرات بين قتيل وجريح في قصف جوي نفذته طائرات تحالف "عاصفة الحزم" على مخيم للنازحين صباح اليوم في مديرية حرض بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأكد مصدر في البحث الجنائي بمستشفى حرض لـ " الاشتراكي نت" أن عدد القتلى الذين وصلوا إلى مستشفى حرض 25قتيل بينهم امرأة و2اطفال وعائلة كاملة إضافة إلى 17جثة متفحمة لم يتم التعرف عليها، فيما الجرحى بلغ عددهم 29 جريح.

وأضاف أن القصف ناتج عن استهداف المخيم من قبل طيران الجو السعودي وتعرض المخيم للقصف بنفس الوقت الذي تعرض له المعسكر المرابط في حرض اللواء 105.

وأكد مصدر محلي في حرض لـ "الاشتراكي نت" أن القصف على مخيم النازحين وقع عند الساعة الحادية عشرة صباحا وراح ضحيته أكثر من ثلاثين قتيل وأكثر من 200جريح.

وقال أن الضربات الجوية استهدفت ايضا جسرا يربط منطقة الملاحيظ بمنطقة المزرق التي يقع فيها المخيم. وتستهدف طيران التحالف العربي

وأوضح المصدر أن المخيم الذي كان مخصص للنازحين من الحروب التي كانت تشنها السلطة على ابناء صعدة والمديريات المجاورة لها.

من جانبه قال متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة إن عدد ضحايا الضربة جوية عند مخيم للاجئين بشمال اليمن يوم الاثنين وصل إلى 45 قتيلا و65 مصابا.

وألقى المكلف بالقيام بمهام وزير الخارجية رياض ياسين بالمسؤولية على المقاتلين الحوثيين في قصف مخيم النازحين نافيا أي صلة بالعمليات العسكرية التي تقودها السعودية.

وبحسب "رويترز" كان رياض ياسين يتحدث للصحفيين في العاصمة السعودية الرياض. وقال إن الانفجار في المخيم لم تتسبب فيه قوات التحالف العربي وانما قصف مدفعي من الحوثيين الشيعة.

واكد الناطق بإسم عمليات "عاصفة الحزم" العسيري في مؤتمره الصحفي الليلة أن قوات الحوثي تنشر قواتها بين السكان والمدنيين ولم يتم التأكد من أن الضربات الجوية استهدفت المخيم، وسنطلب التأكيد من ذلك.

إلى ذلك نقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيين عن مصدر أمني في محافظة حجة قوله ان طيران العدوان استهدف المخيم رقم واحد في المزرق الذي يضم أربعة آلاف نازح

وأضاف المصدر الامني أن القصف ادى إلى استشهاد واصابة العشرات من قاطني المخيم جلهم من النساء الاطفال.

 

الصورة للمخيم بعد قصفه.. منقولة من "رويترز"

قراءة 1331 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة