العسيري يؤكد دعم المقاومة في عدن ويكشف عن استهداف منفذ الوديعة من قبل الحوثيين مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 03 نيسان/أبريل 2015 19:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أوضح الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد احمد العسيري أنه لا يستبعد أن يمتلك الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أي نوع من الاسلحة الخطيرة للحفاظ على ما تبقى من مصالحة.

وأكد العسيري في إيجازه الصحفي الليلة عن العمليات التي تنفذها دول التحالف العربي أن قوات التحالف قدمت اليوم الدعم اللوجستي للمقاومة الجنوبية في عدن.

وكانت مصادر وشهود عيان في عدن افادت "الاشتراكي نت" ان المقاومة الجنوبية تلقت انزال مضلي في مدينة التواهي من قوات التحالف بمختلف الاسلحة والذخائر والمواد الغذائية والادوية.

وقال أن عاصفة الحزم مستمرة في عدن وأن العمل العسكري المحترف يعمل على تحقيق اهدافه ويترك للعدو رد الفعل، فكان الحوثيين وصلوا إلى للقصر الرئاسي في عدن وكان هناك عمل عسكري من اللجان الشعبية والشرفاء من الجيش المؤيد للشرعية وتم دحرهم من القصر الرئاسي.

وأضاف العسيري أن المقاومة الشعبية استطاعت ان تغيروا الوضع بعدن بعد وصول الدعم لهم.

ونوه إلى أن العمليات تمتد من الشمال في الحدود مع المملكة العربية السعودية حتى عدن ومستمرة في استهداف المليشيات والقوات العسكرية المتمردة والموالية للمخلوع علي صالح  اينما تجمعوا ويتم تقطيع خطوط الامداد لهم.

وأكد العسيري أن عمليات عاصفة الحزم استهدفت جزيرة ميون في باب المندب اثناء تواجد مجاميع من مليشيات الحوثي مع عربات وصواريخ تطلق من البحر واليات عسكرية، وتم تدميرها بالكامل وكان تهدف هذه المليشيات من هذا التمركز تعطيل خطوط الملاحة في مضيق باب المندب.

وأكد العسيري أن عاصفة الحزم استهدفت عدد من المستودعات التي تخزن فيها مليشيات الحوثي مختلف انواع الاسلحة موضحا أنه لا يتم ضرب المستودعات الا بعد التأكد من وجود ذخائر في المستودعات وفق معلومات استخباراتية دقيقة.

وتابع: هناك ضغط على جماعة الحوثي وضعف في امكاناتهم وتتحرك مليشياتهم بشكل فردي ومجموعات بسيطة الامر الذي سيطول العمليات للقضاء عليها، لصعوبة استهدافها.

وحول العمليات البرية قال العسيري أن المليشيات تنفذ مناوشات واطلاق نار عشوائي على مواقع عسكرية سعودية في الحدود الشمالية ونوه أن قبل ساعة من الان استهداف المليشيات منفذ الوديعة وتم التصدي لها.

وأكد عسيري أن العمليات البحرية لعاصفة الحزم مستمرة بمراقبة الموانئ والجزر والمياه الاقليمية ومراقبة جميع السفن فيها.

في غضون ذلك يعقد قادة الجيوش المشاركة في تحالف "عاصفة الحزم" اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض مساء الجمعة، وذلك لبحث العمليات العسكرية ضد الميليشيات المناهضة للشرعية باليمن.

ويشارك رئيس الأركان المصري، الفريق محمود حجازي، إلى جانب نظرائه في التحالف، بالمباحثات الرامية لتفعيل الهجمات ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح.

وعن أهمية هذا الاجتماع قال الخبير العسكري المصري، اللواء حسام سويلم: "يهدف هذا الاجتماع إلى توضيح مدى مشاركة الدول التي انضمت إلى عملية عاصفة الحزم في العمليات القتالية، كما يهدف إلى تقييم نتائج الغارات الجوية ضد أهداف تابعة للحوثيين أو قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والنقطة الأهم مدى إمكانية تطهير عدن لتكون مركزا للحكومة الشرعية اليمنية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي".

 وبحسب " سكاي نيوز عربية " أوضح سويلم في حديثه إلى أن  القاهرة أكدت أنها لديها قوات بحرية وجوية وبحرية جاهزة للتدخل وهناك سفنية مصرية مرابطة في باب المندب لمنع دخول أي سفن إيرانية تسعى لتقديم السلاح والدعم للحوثيين.

وأشار سويلم إلى أن " متطلبات أمن العملية يستدعي عدم ذكر حجم القوات المصرية المشاركة في عملية (عاصفة الحزم)، وإن كانت هناك بعض المصادر تشير إلى مشاركة نحو 32 مقاتلة من سلاح الجو المصري".

ويشن التحالف، الذي تقوده السعودية، منذ تسعة أيام ضربات على القوات الموالية لعلي صالح ومقاتلي الحوثي المدعومة من إيران، الذين حاولوا الانقلاب على الرئيس، عبد ربه منصور هادي.

وكان وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، قد طالب، الأربعاء، بإرسال قوات برية دولية للتصدي للحوثيين، وأكد أن مشكلة اليمن الرئيسية ليست الحوثيين ولكن حليفهم الرئيس السابق.

 

قراءة 1658 مرات آخر تعديل على الجمعة, 03 نيسان/أبريل 2015 20:03

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة