ازمة وقود خانقة في المكلا بعد سيطرة القاعدة وعناصرها تعدم شاب بتهمة التعدي عليهم مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 06 نيسان/أبريل 2015 18:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتلت عناصر ارهابية في مدينة المكلا صباح الاثنين الشاب سامي باجبير بالقرب من محطة الوادي بمنطقة فوة بتهمة التعدي على مقاتلي الجماعة بالسب والشتم والتطاول بسب الدين. فيما نفت مصادر مقربة من التنظيم أن يكون مقتل الطفل باجبير استهداف له وانما كان بالخطاء اثناء تفريق المواطنين لتنظيمهم امام محطة الوقود.

وتعيش مدينة المكلا أزمة خانقة في المشتقات النفطية منذ اكثر من يومين بعد سيطرة جماعة انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة على جميع المرافق ومن بينها خزانات وصهاريج شركة النفط اليمنية YPCالتي تحوي مخزون المشتقات النفطية لمحافظة حضرموت وبعض المحافظات المجاورة ويتم عبرها تزويد معظم محطات توزيع الوقود والمحروقات مما ادى إلى انعدامها بعد نفاذ الكميات التي كانت في جميع المحطات.

وقال مراسل الاشتراكي نت بالمكلا أن عناصر القاعدة التي تسيطر على المدينة منذ اكثر من اربعة ايام سمحت للشركة بتزويد بعض محطات الوقود بالمكلا بكميات قليلة من المحروقات, ربما ذلك للحفاظ على المخزون العام للمدينة الذي تستهلك منه الجماعة كميات كبيرة لتحركاتها, والمخزون بالكاد يكفي المدينة واستهلاكها المتزايد خصوصا من قبل محطات توليد الكهرباء الأمر الذي قد يؤدي هذا إلى أزمة كبيرة وكارثة حقيقة.

ويقف المواطنين من الساعات الاولى لصباح اليوم في طوابير طويلة على كمية قليلة من المحروقات لا تكفي الجميع، يشرف على توزيعها وحراستها مجموعة من مسلحي انصار الشريعة.

وفي سياق متصل قامت شخصيات مقربة من تنظيم القاعدة في مدينة المكلا بتشكيل لجان شعبية للسيطرة على المدينة.

وكشفت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" ان تحركاتهم هذه اتت باتفاق وتنسيق مع انصار الشريعة عقب اجتماع عقد في القصر الجمهوري يوم أمس بين الشخصيات المذكورة والقيادي في انصار الشريعة خالد باطرفي وقيادات حضرمية بارزة في تنظيم القاعدة ابرزها شاكر بن هامل وعمر باعباد وغيرهم من مجاهدي التنظيم.

ويرى مراقبون ان مساعي هذه الشخصيات الحثيثة ستضمن احكام سيطرة انصار الشريعة على مدينة المكلا عن طريق تسليمها للموالين لهم من أبناء المدينة مما سيمكن مقاتلي التنظيم من التحرك والتوسع والتمدد ليطبق سيطرته على محافظة حضرموت بأكملها.

قراءة 1104 مرات آخر تعديل على الإثنين, 06 نيسان/أبريل 2015 21:07

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة