عدن: استمرار المواجهات والقصف المدفعي وبلاحدود والصليب الاحمريحذران من كارثة انسانية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 25 نيسان/أبريل 2015 16:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)
بناية سكنية تحترق في المعلا نتيجة قصف الحوثيين بناية سكنية تحترق في المعلا نتيجة قصف الحوثيين

شهدت مدينة عدن اشتباكات متقطعة في عدد من احيائها بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح المتمردان على الشرعية.

وقالت مصادر محلية في عدن لـ "الاشتراكي نت" أن المواجهات الاعنف كانت في دار سعد حيث سقط فيها اكثر من خمسة بين قتيل وجريح من المقاومة والمدنيين.

واكدت المصادر ان قوات الحوثي وصالح تشن في هذه الاثناء قصفا مدفعيا عنيفا على احياء مديرية خور مكسر الحقت اضرار بعدد من المنازل، وتسعى قوات الحوثي وصالح الى استعادة السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها بعد ان تمكن شباب المقاومة من السيطرة عليها خلال الاسبوعين الماضيين.

الى ذلك أمطرت البوارج البحرية لدول التحالف العربي المرابطة في خليج عدن وابل من القذائف على تجمعات الحوثيين في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة عدن في الممدارة والمنطقة الخضراء، حسبما افادت به المصادر.

ولم نتمكن من معرفة حجم الاضرار والضحايا جراء هذه القصف.

واكدت مصادر مسؤولة في مكتب الصحة بعدن ان حصيلة ضحايا المواجهات خلال الـ 24 الساعة الماضية ليوم امس بلغت 38 جريح واربعة قتلى بعضهم من المدنيين جراء الاشتباكات بين المقاومة وقوات الحوثي وصالح، فيما الاحصائية الاجمالية للضحايا حتى يوم أمس ومنذ 25 مارس الماضي بلغت 334 قتيل و 2225 جريح 90% من المدنيين.

وكانت كريتر امس الجمعة شهدت مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات تحالف الحوثي وصالح، بعد غارات جوية نفذتها طيران التحالف العربي على كريتر والمعاشيق مستهدفة مواقع وتجمعات للحوثيين.

وتعيش عدن وضعا انسانيا صعبا حيث تنعدم الخدمات على معظم مناطقها منذ اكثر من عشرة ايام كالكهرباء والمياه وخدمات الاتصالات.

وافاد سكان محليون "الاشتراكي نت" ان مدينة التواهي منقطعة عنها الكهرباء منذ اكثر من 12يوما اضافة الى خور مكسر لليوم الخامس على التوالي بدون كهرباء.

وبحسب السكان ومصادر طبية اخرى تعاني عدن من نقص شديد في الخدمات الطبية بسبب انعدام المواد الطبية التي تحتاجها المستشفيات في اسعافات مصابي المواجهات.

وكانت منظمة اطباء بلا حدود والصليب الاحمر الدولي قالتا خلال اليوم الماضيين اذا اسمر الوضع بعدن بهذا الشكل فسوف تشهد المدينة كارثة انسانية.

قراءة 1026 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة