في اول ظهور له.. باطرفي يعلن نفسه اميرا للمكلا ويقر عدم صرف رواتب الجيش والامن مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 28 نيسان/أبريل 2015 20:58
قيم الموضوع
(1 تصويت)

افادت مصادر موثوقة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت سرق اليمن ان القيادي في جماعة انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي خالد باطرفي اعلن امس الاثنين عدم صرف مرتبات المنتسبين للجيش والامن واكد انه وجه مكتب المالية بالمكلا بصرف رواتب الموظفين المدنيين.

واكدت المصادر أن باطرفي خطب في الناس وفي اول ضهور علني لها بإحدى مساجد مدينة المكلا يوم امس متحدثا عن المرحلة القادمة وكيفية ادارة التنظيم لشئون السلطة فيها، كاشفا عن نية الجماعة البقاء في المكلا وعدم الخروج منها.

وكانت عناصر القاعدة سيطرة مطلع الشهر الجاري على مدينة المكلا واستولت على كافة المعسكرات فيها بعد تسليمها من قبل قيادات الجيش في المكلا، ونهبت ما يقارب 25 مليار ريال من خزينة فرع البنك المركزي. واستهدفت غارة جوية امريكية لطائرة بدون طيار، واحرقت جزء كبير من المبالغ التي كانت بحوزة عناصر التنظيم.

وقال باطرفي انه سيضخ الى بريد المكلا رواتب المدنيين بمبلغ وقدره 750مليون ريال وتصرف للمدنيين العاملين فقط بعد تصفية كشوفات الرواتب من قبل مكتب المالية بالموظفين الذين لايمارسون اي عمل وخاصة في التربية، موضحا أن العسكريين والامنيين لن يتم صرف مرتباتهم كونهم كانوا يعملون مع الطاغوت، حد وصفه.

وتابع باطرفي ومن يريد منهم صرف مرتب له عليه ان يعلن توبته ويلتحق بمعسكر التنظيم وسيتم تدريبه لمدة ثلاثة ايام ويوزع على جبهات القتال، وكذلك الامر بالنسبة للشباب الذين يريدون الانضمام الى جيش التنظيم فالباب فتوح لهم.

وقالت مصادر "الاشتراكي نت" ان هذه الاجراءات التي اعلن عنها باطرفي ستنعكس على كامل المديريات التابعة للمكلا اداريا حتى التي لم يسيطروا عليها باستثناء الوادي، الامر الذي سيزيد من معانات الموظفين والعسكريين في هذه الظروف.

وتحدث باطرفي في خطابة ان التنظيم في صدد تشكيل هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي قال سيكون تشكيلها بصورة عاجلة مؤكدا انها من صميم نظام الدولة الاسلامية.

وتعمل هذه الهيئة على اجبار الناس على اداء الصلاة في اوقاتها ومراقبة تنفيذ المواطنين اغلاق المحلات في اوقات الصلاة ومتابعة كافة القضايا الاخلاقية حسب باطرفي.

وتطرق باطرفي في خطبته إلى المعتقلين بحوزة القاعدة والذين تم اختطافهم من منازلهم واماكن عملهم بما فيهم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمكلا وبلغ عددهم خمسين مختطف بحجة التعاون مع الامن القومي والانتماء له.

وقال باطرفي انه سيتم عرضهم على القضاء الشرعي لأنصار الشريعة للنظر في قضاياهم ومن يبرأهم سيفرج عنه ومن يدان سيقام عليه حد الله الشرعي.

واكدت المصادر أن جماعة انصار الشريعة تحتجز المختطفين في القصر الجمهوري الذي يقيم به باطرفي وعددهم خمسين مختطف وتتخذهم الجماعات الارهابية دروع بشرية خشية استهداف القصر بغارات جوية.

مراقبون اعتبروا ضهور باطرفي العلني للناس بمثابة اعلان من قبل التنظيم الارهابي مدينة المكلا امارة اسلامية وهو اميرا لها.

واضافت المصادر أن تنظيم القاعدة دعا قبل يومين الى مسيرة مناهضة للضربات الجوية الامريكية التي تستهدف عناصر التنظيم حيث كان اخرها قبل اسبوع. مشيرة إلى انه لم يتم التفاعل مع الدعوة ولم يشارك فيها سوى عدد من الاطفال ممن يحضرون حلقاتهم في المساجد.

واوضحت المصادر ان التنظيم وزع منشورات في المكلا تدعوا للمسيرة وعليها صورة اثنين ممن تم استهدافهم في الغارة الامريكية الاخيرة وهم بانجار وباعيسى وكلهم من ابناء حضرموت في الغارة اسفرت عن مقتل سبعة مسلحين من عناصر التنظيم الامر الذي يؤكد ان الخمسة الاخرين ليس من ابناء المحافظة وانما من جنسيات غير يمنية او محافظات اخرى.

عقب السيطرة على مدينة المكلا واطلاق العناصر الارهابية من السجن المركزي وكان بينهم خالد باطرفي الذي يتصرف اليوم كأمير ولاية المكلا، التي لم يعلنها التنظيم بشكل رسمي، عملت عناصر القاعدة على حل المجلس المحلي وتشكيل مجلس اهلي مكون من مرجعيات الجمعيات السلفية في حضرموت وبعض زعماء القبائل الموالين للجماعات السلفية.

حاليا يتكون مركز الحكم في المكلا التي تسيطر عليها العناصر الارهابية من ثلاثة مستويات وهي كالتالي:

المستوى الاول: يتمثل في خالد باطرفي او كما يسمونه امير امارة المكلا ويمارس مهامه من القصر الجمهوري ويتحصن بخمسين معتقلا كدروع بشرية من استهدافه بالغارات الامريكية، ويشرف باطرفي على بقية المستويات الى جانب توفير الدعم المالي.

المستوى الثاني: الامير ابو همام ويمارس مهامه من مقر المؤسسة الاقتصادية العسكرية ويختص بالشؤون القتالية والحربية.

المستوى الثالث: ويتمثل بالمجلس الاهلي حيث يمارس مهامه من مركز بالفقيه الثقافي ويختص بالخدمات من مياه وكهرباء ونظافة وغيرها اضافة الى الحراسات الليلة للأحياء السكنية. ويتوقع اهالي المكلا ان تكون هيئة الحسبة أو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تحت اشرافه.

 

قراءة 1506 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 28 نيسان/أبريل 2015 22:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة