الأمم المتحدة: أكثر من 300 الف نازح في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / وكالات

الثلاثاء, 28 نيسان/أبريل 2015 22:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن عدد النازحين من جراء أعمال العنف في اليمن زاد إلى أكثر 300 ألف شخص.

ووفقا لوكالة "رويترز" أضاف المكتب أن مخزونات الوقود تنفد مما يؤدي إلى توقف محطات المعالجة التي تمد سكان العاصمة صنعاء بالمياه وكذلك عمليات توزيع الغذاء التي تقوم بها وكالات الإغاثة الإنسانية التي وفرت الطعام لنحو نصف مليون شخص في الأسبوعين المنصرمين.

وفيما تحذر منظمات دولية من تفاقم الوضع الانساني في البلاد, اندلعت معارك عنيفة في مأرب شرق البلاد بين المقاومة الشعبية وما يساندها من قوات جيش وقوات تحالف الحوثي وصالح.

واسفرت المعارك خلال الساعات الماضية في تعز ولحج وعدن والضالع الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين والمقاومة الشعبية.

واكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" اليوم الثلاثاء عن وصول إمدادات طبية ملحة لأكثر من 500,000 شخص، معظمهم من النساء والأطفال في اليمن تكفيهم للثلاثة أشهر القادمة.

 وقالت المنظمة في بيان لها الإمدادات التي وصلت اليوم الى عدن بواسطة باخرة بحرية ستقوم بسد النقص في المواد الضرورية المنقذة للحياة، والتي بدأت تنفذ من المستشفيات والمراكز الصحية في محافظات عدن، والضالع، ولحج، وأبين، وشبوة، وهي من بين المناطق التي تأثرت بشكل كبير.

وشدد مجلس الامن في  الاجتماع المغلق الذي عقده الاثنين والخاص باليمن على موقفه السابق بالعودة للعملية السياسية وايقاف الحرب, بالإضافة الى سحب المليشيات المسلحة من المدن.

وفي وقت سابق دعا الحزب الاشتراكي اليمني في مبادرة اطلقها للعودة الى العملية السياسية, وايقاف الحرب.  مبادرة الاشتراكي شددت على ضرورة تطبيع الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية والإدارية المأزومة.

قراءة 820 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة