العشرات في المكلا ينظمون مسيرة احتجاجية ضد عناصر القاعدة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 03 أيار 2015 18:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف لمسيرة مناوئة للقاعدة في غيل حضرموت صورة من الارشيف لمسيرة مناوئة للقاعدة في غيل حضرموت

نظم العشرات من ابناء مدينة المكلا بمحافظة حضرموت مسيرة مناهضة مساء امس السبت لعناصر القاعدة التي تسيطر على مدينة المكلا منذ ما يقارب الشهر.

قالت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" في مدينة المكلا ان مسيرة غاضبة ضد انصار الشريعة خرجت مساء السبت في حي العمال بمنطقة الشرج بمدينة المكلا .

وذكرت المصادر ان اهالي حي العمال بالمكلا نظموا المسيرة احتجاجا على ممارسات انصار الشرعية القمعية أثر محاولة عناصر تنظيم القاعدة خطف إمام أحد المساجد بعد ان القى خطبة مناوئة لتنظيم انصار الشريعة في المسجد.

واوضحت المصادر ان الاهالي اعترضوا عناصر التنظيم ومنعوهم من اختطاف امام المسجد وانطلقوا في مسيرة مرددين "لا قاعدة بعد اليوم" وهو ما اجبر عناصر التنظيم لعدم استخدام القوة لقمع المتظاهرين خشية من تطور الموقف.

وسيطرت القاعدة على مدينة المكلا مطلع الشهر الجاري بعد تسليمها من قبل قوات الجيش بما فيها قيادة المنطقة الثانية التي كانت تتخذ من المكلا مقرا لها.

وقامت العناصر الارهابية بنهب البنك المركزي اليمني فرع المكلا وعدد من البنوك الاخرى واطلاق كافة السجناء بما فيهم القيادي في التنظيم الارهابي خالد باطرفي الذي يمارس اليوم مهام امير امارة المكلا.

قراءة 865 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة