القيادي الاشتراكي راكان يوجه دعوة لأبناء الشعب بالتحرك الجماهيري لوقف الحرب مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 05 أيار 2015 19:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وجه القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني وعضو مكتبه السياسي محمد عبدالله راكان دعوة لجماهير الشعب اليمني بالتحر ك العاجل لوقف الحرب وانهيار البلاد لمآلات اخطر مما وصلت له اليوم.

وأكد راكان ان ما وصلت إليه الاوضاع في بلادنا لأمر محزن ويدمي القلوب، مضيفا ان الوطن يتجه امام اعيننا نحو المجهول ونحن نتفرج امام كارثة محدقة بالوطن يجب تداركها الشرفاء والخيرين من ابناء هذا الوطن.

وقال راكان وهو عضو مؤتمر الحوار الوطني في تصريح صحفي له: ان الشعب اليمني قد فجر عدة ثورات وإنتفاضات كان هدفها قيام الدولة العادلة والقائمة على الشراكة في السلطة والثروة. وقد حقق اليسير من اهدافه واستمر في نضاله حتى توجت تلك النضالات والتضحيات بمخرجات الحوار الوطني الشامل كثمرة من ثمرات تضحيات اليمنيين لتحقيق طموحاتهم نحو قيام الدولة الديموقراطية العادلة.

واوضح ان بعض الاطراف تنصلت وراوغت في البدء بتنفيذ هذه المخرجات كإمعان في التمسك بمصالحهم الغير مشروعة ورفض الشراكة في السلطة والثروة وتعمد الضرب بمصلحة اليمن واليمنيين عرض الحائط. الامر الذي جعل الحوار الوطني يدور في حلقة مفرغة مع غياب الشفافية والتعامل امام  المتحاورين وامام الشعب اليمني بأوجه مختلفة.

وتابع راكان : ان الجميع مسئولين عن الفشل في إدارة حوار حقيقي وإن بشكل متفاوت كالفاعل المؤثر في صناعة الفشل مسئول، والساكت على فعل المؤثر مسئول بصمته. وعليه  اقولها صراحةً وبمسئولية امام الله وامام الناس ان غياب الدولة الديموقراطية العادلة لكل اليمنيين يجعل من اليمن عرضةً للصراعات الداخلية والتدخلات الخارجية.

وادان راكان في تصريحه الصحفي الانقلاب على السلطة وعدم احترام الارادة الشعبية والتدخل الخارجي في اليمن وفي نفس الوقت تتحمل الاطراف المتصارعة في الداخل جزاءً من المسئولية.

وقال القيادي الاشتراكي: ادين واستنكر العدوان على اهلنا في تعز وعدن والظالع ومأرب والتي لا يوجد ما يبررها إلا انها ستزيد من الجروح والانقسامات وتمزيق النسيج الاجتماعي بين ابناء هذا الشعب.

وكرر ادانته لما اسماه بالتصرفات الدخيلة والمنافية لأخلاق وثقافة الشعب اليمني. كالتفجيرات في الشوارع والمساجد وذبح الجنود. وقتل الخصوم وتفجير منازلهم كعقاب لأسرهم دون ذنب اقترفوه. واعتقال المخالفين لوجهات النظر والتخلي عن الرابط الوطني.

وقال: هذه الاعمال والجرائم في حق بعضنا البعض مدانة ومرفوضه وغير مقبولة. وعلى المعنيين والضالعين  في تنفيذ هذه الاعمال ان يراجعوا انفسهم ويعودوا الى رشدهم وان يعلموا ان هذه الافعال لن توصلهم الى السلطة. واي سلطةً ينشدونها على جماجم واشلاء ابناء وطنهم.

وناشد راكان الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته وقواه الخيرة وشبابه وشاباته. ان يتحملوا مسئوليتهم التاريخية امام الله وامام وطن ومستقبل واجيالنا مربوط ببقائه والحفاظ عليه. وذلك بالتفكير العقلاني والسريع لإيجاد آلية لتحرك شعبي سلمي بإعلان شرعية شعبية مسنودة بالملايين من ابناء الشعب اليمني. بحيث لا تكون الاطراف المسببة لما وصلنا إليه على رأس هذه الشرعية مع وجود الشراكة الوطنية للجميع بما فيها تلك الاطراف.

وكشف راكان أنه في صدد التحرك السريع خلال هذا الايام القادمة بالاتصال والتواصل مع القابلين والمتحمسين لإيجاد الآلية المناسبة لهذا التحرك الشعبي والجماهيري لوقف انهيار البلاد. 

قراءة 1078 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة