عشرات القتلى من الحوثيين بالضالع والمقاومة تحرر عدد من المواقع مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 09 أيار 2015 10:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف صورة من الارشيف

لقي اكثر من خمسين مقاتل في صفوف مليشيات الحوثي وصالح في الضالع مصرعهم وجرح اكثر من عشرين اخرين في المواجهات التي تخوضها المقاومة الشعبية ضد قوات الحوثي وصالح خلال الاربع والعشرين الماضية.

واستطاعت المقاومة الشعبية خلال هذه المعارك من تحرر موقع حياز والقراعي ولكمة الحجفر وتدمر دبابة واستولت على اخرى  في معركة استمرت 14 ساعه. حسب ما افادت به مصادر "الاشتراكي نت" في الضالع.

واضافت بان المقاومة تمكنت من تدمير دبابة كانت تتمركز قرب مقر قيادة اللواء 33 مدرع, واستيلاء على اخرى.

واستشهد في معارك الضالع  المناضل علي ناصر قاسم الثوير في معركة امس الجمعة التي لازالت تخوضها المقاومة ضد مليشيات الحوثي وصالح في جبهة حياز القراعي ولكمة الحجفر.

 الشهيد علي ناصر هو احد مناضلي الجبهة القومية واحد مناضل حرب التحرير الذي خاضته الجبهة القومية ضد الاستعمار البريطاني واحد مناضلي الحزب الاشتراكي وعضو منظمة الاشتراكي مديرية الضالع ومن اوئل المنخرطين في الحراك السلمي الجنوبي

علي ناصر قاسم الثوير هو ثاني قيادي اشتراكي يستشهد في مواقع الشرف دفاعا عن الكرامة حيث سبقه الشهيد عمر علي حسن لميح عضو منظمة الاشتراكي مخافضة الضالع واحد مناضلي ثورة اكتوبر والذي استشهد في أبريل الماضي برصاص قناصة مليشيات الحوثي وعفاش.

ومنذ اكثر من شهر تشهد مناطق متفرقة من الضالع معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح,وادت تلك المعارك الى سقوط مئات القتلى والجرحى بينهم مدنيين.

ياتي ذلك وسط مطالبات متكررة وحثيثة لايقاف الحرب والعودة الى العملية السياسية لكن تحالف الحوثي وصالح الذي يشن حرب ابادة على اكثر من محافظة يمنية يصر على مواصلة القتال وجر البلاد الى ما هو اسوا من الوضع الراهن .

وسبق للحزب الاشتراكي اليمني ان دعا في مبادرة أطلقها قبل اسابيع كافة الاطراف المتصارعة الى الايقاف الفوري للحرب وتسليم سلاح واعادة بناء جيش وطني كما وايقاف غارات قوات التحالف العربي , مشددا على سرعة العودة الى العملية السياسية واخراج القيادات المتورطة في الحرب منها , ومعالجة اثار الحرب .

 

قراءة 923 مرات آخر تعديل على السبت, 09 أيار 2015 17:50

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة