الحوثيون يخرقون الهدنة الانسانية في الضالع ويواصلون قصف الاحياء السكنية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 14 أيار 2015 00:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشهد محافظة الضالع مواجهات مسلحة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح منذ مساء امس الثلاثاء حتى هذه اللحظة من مساء الثلاثاء.

وافاد مراسل الاشتراكي نت في الضالع ان مليشيات الحوثي تقصف الاحياء السكنية في مدن وقرى الضالع بشكل هستيري وعنيف، مرجحا سقوط عدد من الضحايا من المدنيين ولم يتمكن حتى الان من معرفة عدد الضحايا.

وكانت الاطراف المتحاربة الداخلية والخارجية اعلنت سريان هدنة انسانية ابتدأت من الساعة الحادية عشرة من مساء امس الثلاثاء، الا ان اطراف الحرب الداخلية المتمثلة بالحوثيين وعلي صالح لم تلتزم بالهدنة الانسانية بعد.

وبحسب مصادر موثوقة في الضالع اكدت لـ "الاشتراكي نت" ان الحوثيين حشدوا الالاف من مقاتليهم امس الثلاثاء كتعزيزات عسكرية الى الضالع وصلت الى مدينة قعطبة.

واوضحت المصادر ان المليشيات التي عززت بها جبهة الضالع من قبائل ارحب وبني حشيش وبني صريم. ونصبت المقاومة الشعبية في مفرق الوعرة كمينا للتعزيزات الحوثية اسفر عن مقتل ستة منهم على الاقل واصابة ثلاثة اخرين.

اكدت المصادر ان نوايا الحوثيين كانت مبيته في خرق الهدنة الانسانية باستقدام هذه الاعداد الكبيرة من المقاتلين كتعزيزات عسكرية متوقعة ان تتوغل هذه المليشيات الى المدينة تحت غطاء القصف العنيف الذي تشنه المليشيات الحوثية على الضالع بشكل عام.

مصدر في المقاومة اكد لـ "الاشتراكي نت" ان المقاومة الشعبية تخوض مواجهة شرسة ضد مليشيات الحوثي في مختلف جبهات القتال بالضالع. مستبسله في الدفاع عن مدينة الضالع ومنع المليشيات من اجتياحها.

وكانت مليشيات الحوثي شنت مساء امس الثلاثاء هجوما عنيفا بالمدفعية بعد مرور ما يقارب نصف ساعة من سريان الهدنة الانسانية.  

واستهدف القصف المدفعي قرية الغول في منطقة زبيد اسفر عن مقتل طفلين بعد استهداف منزلهم بقذيفة مدفعية اطلقتها مليشيات الحوثي.

قراءة 871 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة