عدن: الطيران يعاود القصف الجوي وتحالف "الحوثي وصالح" مستمر في قصفه المدفعي مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 18 أيار 2015 19:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة للقصف على جبل حديد بعدن صورة للقصف على جبل حديد بعدن

شنت مقاتلات الجو للتحالف العربي بقيادة السعودية ضربات جوية على عدن فور انتهاء الهدنة الانسانية التي استمرت خمسة ايام وانتهت مساء امس الاحد.

وقال مراسل  "الاشتراكي نت" في عدن ان الطيران شن منذ الساعات الاخيرة لمساء امس غارات جوية كثيفة على عدد من مناطق عدن التي يتمركز في الحوثيين وقوات موالية لعلي صالح.

واعلنت هدنة انسانية في اليمن من قبل طرفي الحرب الداخلية المتمثلة بتحالف الحوثيين وعلي صالح وتحالف الحرب الخارجية على اليمن بقيادة السعودية الثلاثاء الماضي استمرت خمسة ايام وانتهت في الساعات الاخيرة من مساء امس الاحد.

وبحسب مراسلنا في عدن استهدفت الغارات الجوية منطقة رأس مربط بمديرية التواهي التي استولى عليها الحوثيين قبل اسبوع بعد ارتكابهم مجزرة مروعة بحق المواطنين حيث قتل جراء القصف العشوائي اكثر من 80 شخص بينهم نساء واطفال اطافة الى عشرات الجرحى.

كما استهدفت الغارات الجوية مديرية كريتر التي تشهد اشتباكات متقطعة تنفذها ما تبقى من جيوب المقاومة الشعبية فيها بعد سيطرة الحوثيين عليها. اضافة الى منطقة الصولبان القريبة من مطار عدن حيث يقع مقر قوات الامن الخاصة.

واستهدف الطيران المنطقة الشمالية من عدن في دار سعد والممدارة ومنطقة جعولة، كما استهدفت البوارج البحرية تجمعات لمليشيات الحوثي وقوات صالح في مديرية خور مكسر.

وبحسب مصادر محلية في عدن تشهد المنطقة الشمالية من عدن في دار سعد والممدارة ومنطقة رأس عمران في الغرب اشتباكات يومية طيلة الايام الخمسة للهدنة وحتى اليوم بين والمقاومة الشعبية والمليشيات الحوثية وقوات صالح التي تقصف الاحياء السكنية بالمدفعية والدبابات.

واوضحت المصادر ان مليشيات الحوثي وقوات صالح تسعى من خلال معركتها في المنطقة الشمالية في البريقة الى السيطرة على مصافي عدن وميناء الزيت التي لا تزالان تحت سيطرة المقاومة الشعبية.

واكدت مصادر مسؤولة في مكتب صحة عدن ان المواجهات خلال الهدنة اسفرت عن مقتل 11 شخص وجرح 92اخرين بينهم نساء واطفال، وتشمل الاحصائية المدنيين ومقاتلي المقاومة.

واكدت مصادر محلية اخرى في عدن انه خلال فترة الهدنة التي اعلن التحالف العربي انتهائها امس لم تصل أي اعمال اغاثة الى عدن او مساعدات انسانية، عدا الباخرة الامارتية التي وصلت اليوم ميناء عدن.

حيث تعيش عدن وضعا انسانيا كارثيا كغيرها من مناطق الصراع في تعز والضالع وشبوة، والتي تشهد هي الاخرى مواجهات مستمرة حتى في ايام الهدنة.

واكدت المصادر عدم وصول أي امدادات في الوقود الى عدن وكذا المساعدات الطبية التي تفتقر لها المدينة والمواد الغذائية، حيث شرد الالاف من الاسر من منازلهم جراء المواجهات توجه معظمهم الى خارج عدن والبعض تم ايوائهم في مدينة انماء ويحتاجون  للمساعدات الانسانية العاجلة.

وكان المبعوث الاممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ طالب امس في كلمته اثناء افتتاح مؤتمر الرياض لعدد من القوى السياسية اليمنية تمديد الهدنة لاستمرار تدفق المساعدات الانسانية واعمال الاغاثة لليمن الذي يعاني كارثة انسانية بسبب الحصار المفروض من قبل دول التحالف العربي عليه.

وتهدف هذه الدول بقيادة السعودية الى معاقبة الحوثيين وعلي صالح الذان تمردا على الشرعية التوافقية فيما تنعكس اثار هذه العقاب على كافة افراد الشعب اليمن الذي تضرر من جراء هذه الحصار والعمليات العسكرية الداخلية والخار جية.

قراءة 910 مرات آخر تعديل على الإثنين, 18 أيار 2015 19:15

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة