غارات جوية تستهدف مخازن الاسلحة والصواريخ في عطان ونقم "محدث" مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 19 أيار 2015 16:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

هزت العاصمة صنعاء انفجارات عنيفة اثر قصف طائرات التحالف العربي مواقع عسكرية  شرق ووسط العاصمة صنعاء.

واستهدفت الغارات الجوية  قصر السلاح القريب من جبل نقم، وكذا مخازن للأسلحة في نقم، ومعسكر النهدين.

ولا تزال دوي الانفجارات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

وكانت طائرات التحالف العربي والاقليمي بقيادة السعودية شنت سلسلة غارات اليوم الثلاثاء على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح في العاصمة صنعاء.

واستهدفت الغارات منذ الساعات الاولى من فجر اليوم مخازن الصواريخ في فج عطان, ومنزل نجل صالح قرب تله الريان جنوبي غرب العاصمة.

كما قصف طيران التحالف  اليوم الثلاثاء قصر الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مسقط راسه بسنحان.

واستهدف طيران التحالف ايضا منازل لاقارب الرئيس في المنطقة ذاتها واخرى في العاصمة صنعاء.

يأتي تكثيف الغارات الجوية على صنعاء ومواقع قوات الحوثي وصالح في عدة محافظات بعد يومين من انتهاء الهدنة الانسانية.

وكان الناطق الاعلامي لقوات التحالف العميد الركن  أحمد عسيري أكد استئناف كافة عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين، موضحا أن التحالف لن يوقف عملياته إلى أن يستسلم الحوثيون.

وأرجع عسيري استئناف العمليات العسكرية إلى انتهاكات الحوثيين المستمرة للهدنة، ونهبهم لكل المساعدات قبل أن تصل إلى أصحابها.

وأكد عسيري في تصريحات إعلامية لـ "سكاي نيوز عربية" أن الحوثيين ليسوا منظمين، ولا يملكون إستراتيجية عسكرية، لافتًا إلى أن التحالف مارس ضغوطا عسكرية كبيرة على الحوثيين.

من جهته أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هذا الأمر في تصريحاته بالقول إن الهدنة الإنسانية في اليمن لم تحقق أهدافها، لاستيلاء الحوثيين على المواد الغذائية والدوائية.

وأشار الجبير إلى أن التحالف بذل جهداً حثيثاً في سبيل إيصال المساعدات، في وقت قياسي جواً وبحراً، والتعاون مع جميع المنظمات الإغاثية الدولية.

وأوضح عادل الجبير أن دول التحالف رصدت انتهاكات الحوثيين للهدنة، وتمثلت في 39 عملية اعتداء على منطقة جازان، و35 اعتداء على منطقة نجران.

واوضح الوزير السعودي أن ضربات التحالف استؤنفت بعد رصد تحريك منصات صواريخ على الحدود السعودية.

ومنذ قرابة الشهرين تشهد مناطق متفرقة من اليمن غارات جوية تشنها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية بعد طلب الرئيس هادي عندما اقتحم الحوثيين عدن بقوات عسكرية متحالفين مع المخلوع علي صالح.

وتستهدف الغارات المواقع العسكرية وتجمعات الحوثيين في اكثر من محافظة، حيث تعد محافظة صعدة معقل الحوثيين من اكثر المحافظات تضررا.

واستهدف الطيران عدد من المنشئات الحكومية والاحياء السكنية اسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين وتدمير للبنية التحتية.

يأتي ذلك وسط مطالبات متكررة وحثيثة لايقاف الحرب والعودة الى العملية السياسية  وعدم وجر البلاد الى ما هو اسوا من الوضع الراهن .

وسبق للحزب الاشتراكي اليمني ان دعا في مبادرة أطلقها الشهر الماضي كافة الاطراف المتصارعة الى الايقاف الفوري للحرب وتسليم سلاح واعادة بناء جيش وطني كما وايقاف غارات قوات التحالف العربي, مشددا على سرعة العودة الى العملية السياسية واخراج القيادات المتورطة في الحرب منها , ومعالجة اثار الحرب.

قراءة 1186 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 19 أيار 2015 19:32

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة