القباطي: المساعدات الانسانية للأمم المتحدة لم تصل للمحافظات المنكوبة مميز

  • الاشتراكي نت / طارق سلام

الخميس, 21 أيار 2015 18:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انتقد رئيس المركز اليمني للعدالة الانتقالية مدير وحدة اغاثة ضحايا الحروب  الدكتور ياسين عبدالعليم القباطي تصريحات المتحدث الرسمي للأمم المتحدة بشأن توزيع 50% من المساعدات الاغاثية للنازحين في اليمن ، والتي وصفة بالغير دقيقة.

واكد الدكتور القباطي في مؤتمر صحفي نظمه المركز اليمني للعدالة الانتقالية  بعنوان " المساعدات الانسانية - الامال والواقع انه لم تقدم اي مساعدات للنازحين من قبل الامم المتحدة في المحافظات المنكوبة تعز وعدن والضالع ، مشيراً الى ان الحصار المفروض على المحافظات حد من وصول حتى المشتقات النفطية .

وعقب انتهاء الهدنة الانسانية الاحد الماضي تدفقت كميات كبيرة من المساعدات الانسانية والاغاثية التابعة لمنظمات الامم المتحدة الى الموانئ والمطارات اليمنية.

وفي وقت سابق قال المواطنون في تعز والضالع ولحج وعدن ان المواد الاغاثية لم تصلهم, متهمين في الوقت ذاته الحوثيين بالاستيلاء عليها.

وبين القباطي ان وحدة اغاثة ضحايا الحروب في المركز اليمني للعدالة الانتقالية قدمت عدد من المساعدات الاغاثية لعدد من الاسر النازحة الى محافظة تعز بجهود من فاعلي خير.

واوضح القباطي انه تم تخصيص 2000 لتر وقود فقط الى المستشفيات في تعز ، بينما استهلاك مشافي تعز للوقود يصل الى 2000 لتر يومياً .

واشار الى ان عدد النازحين الى تعز تقدر ب200 الف شخصا, منها 250 اسرة نازحة موجود في مجمع هائل بالمدينة القديمة بتعز ، و 12500 شخص في الضباب، و27 اسرة في دمنه خدير وبيت الرياضة.

 

قراءة 1104 مرات آخر تعديل على الخميس, 21 أيار 2015 18:49

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة