احزاب سياسية تواصل مداولاتها لتشكيل ائتلاف سياسي مدني وتعلن اهدافه مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 28 أيار 2015 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يواصل الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري والتجمع الوحدوي واتحاد القوى الشعبية والمنظمة الوطنية لمناضلي الثورة اليمنية لقاءاتهما المكثفة حول تشكيل ائتلاف سياسي مدني وشعبي.

وفي المداولات التي تجريها الاحزاب السياسية لتشكيل الائتلاف تناولت المناقشات المعمقة الاهداف الرئيسية للائتلاف بحيث تنبثق من المتطلبات المعنوية والمادية للتحقق الفعلي والعملي لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

وكانت هذه الاحزاب السياسية وقعت الاثنين الماضي على مشروع يهدف الى تكوين حامل مدني وشعبي موسع لمخرجات الحوار الوطني الشامل وبأفق عمل مؤسسي يمتلك القدرة على الاستمرارية والتفاعل مع مختلف المعطيات في سبيل تنفيذ تلك المخرجات الى حقائق.

وينطلق هذا الائتلاف في عمله السياسي والمدني من مخرجات الحوار الوطني كهدف رئيسي منظورا اليها على أنها:

1-وثيقة الاجماع الوطني التي تم صياغتها برؤى يمنية منبثقة من طبيعة وحقائق الواقع الوطني بأبعاده السياسية والاجتماعية والتاريخية وتطلعات الشعب اليمني في حياة افضل، وحازت هذه الوثيقة على تأييد وطني واقليمي ودولي.

2- بناء على ما سبق تشكل مخرجات الحوار الوطني الاستراتيجية الوطنية الشاملة من اجل توفير افضل السبل للعيش المشترك بين اليمنيين بكرامة في ظل الحرية السياسية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي والحضاري للبلاد من خلالها.

3- الى ذلك تعتبر تلك المخرجات خارطة الطريق الاكثر وضوحا امام اليمنيين ومسارهم السليم والامن الى المستقبل.

وهدف المشروع  التي وقعت عليه الاحزاب الاربعة ومنظمة مناضلي الثورة إلى إيقاف الحرب الداخلية والخارجية لمنع انهيار الدولة و تحويل اليمن إلى ساحة للفوضى والارهاب و التمزق على اسس جهوية ومذهبية وتصفية حسابات اقليمية و دولية.

كما هدف المشروع ايضا الى استعادة العملية السياسية لإنجاز تسوية مستديمة تجدد الثقة بالمشروعية السياسية التوافقية للشراكة الوطنية في تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية و مخرجات الحوار الوطني و وثيقة الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة الوطنية وقرارات  مجلس الأمن  ذات الصلة، اضافة الى منع الانهيار الاقتصادي و إعادة بناء العلاقات المتكافئة و المتوازنة بين اليمن و محيطه الاقليمي والدولي.

للاطلاع على نص المشروع اضغط هنا

قراءة 2614 مرات آخر تعديل على الخميس, 28 أيار 2015 19:28

من أحدث

1 تعليق

  • تعليق المسني الأحد, 05 تموز/يوليو 2015 03:01 أرفق المسني

    المقترح 13 عضو ذكور و 2 عضو نساء فس كل مركز انتخابي منها
    عدد 5 منهم رئاسة المركز الانتخابي 1 منهم امراة
    عدد 3- الهيئة العليا للمركز رجلان وامراة
    هذان في المركز
    اما في المديرية 3 الهيئة العليا للمراكز يرفعون لتمثيل في الميرية او بمجلس المديرية ينتخب
    13 منهم هيئة عليا 5 رئاسة 3 القيادة العليا في المديريات وهكذا يتم التعامل في المحاقظة وايضا على مستوى الوطن

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة