تشييع جنائزي مهيب للشهيد الرفيق طه المساح مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 27 حزيران/يونيو 2015 22:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شييع المئات من ابناء مديرية الشمايتين بمحافظة تعز الشهيد الرفيق الشهيد طه سعيد مقبل المساح في موكب جنائزي كبير من مدينه التربة وحمل علي اكتاف الميسرة التي شارك فيها قيادات الاحزاب السياسية بالمديرية الي مفرق القريشه ثم الي مسقط رأسه عزلة المساحين.

و قتل طه المساح في معركه الضباب الخميس الماضي عند تطهير نقطه للحوثيين قبل السجن المركزي وكان قائد مجموعه الاقتحام وقد تم قنصه من الجبل المطل على النقطة.

المساح عضو في الحزب الاشتراكي اليمني من بدابه السبعينات وكان في المضلات ومعسكر الكبسي للحزب في الراحة بردفان في السبعينات ثم اعيد للجيش بعد الوحدة في اللواء الثالث في عمران وتم تسريحه والاف العسكريين بعد حرب94م.

شغل المساح عضو في لجنه مديريه الشمايتين لفتره طويله وعضو في المجلس المحلي للمديرية عن عزلة المساحين.

يتميز بالبساطة  والشجاعة وكان من اشد الرافضين لعدوان مليشيات الحوثي وصالح علي المحافظات.

 

ﺍﻟﺮﻓﻴﻖ ﺍﻟﺮﺍﺣﻞ ﻛﺎﻥ ﺃﺣﺪ ﻣﻨﺘﺴﺒﻲ ﻟﻮﺍء ﺍﻟﻤﻈﻼﺕ ، ﻗﺎﺋﺪ ﻣﻴﺪﺍﻧﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺒﻬﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﻪ ، ﻣﻦ ﻣﻨﺎﺿﻠﻲ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﻪ (ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻛﻲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻓﺮﻉ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ) ، ﺗﻌﺮﺽ ﻟﻠﻤﻼﺣﻘﺎﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﻪ ، ﻭﺍﻹﻋﺘﻘﺎﻝ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﻓﺮﻉ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﻟﻸﻣﻦ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻓﻲ ﺗﻌﺰ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ1980ﻡ (ﺗﻘﺮﻳﺒﺂ) ﻭﻧﻘﻞ ﻣﻊ ﺭﻓﺎﻗﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺂء ،1982ﻡ ، ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺜﺎﻵ ﻟﻠﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺤﺰﺑﻲ ﻭﻗﺪﻭﺓ ﻓﻲ ﺳﻠﻮﻛﻪ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ ، ﺑﻌﺪ ﺇﻃﻼﻕ ﺳﺮﺍﺣﻪ ﺗﻔﺮﻍ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺘﻪ (ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﻴﻦ) ، ﻭﻛﺎﻥ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻮﺟﺎﻫﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻓﻴﻬﺎ.
قراءة 2164 مرات آخر تعديل على السبت, 27 حزيران/يونيو 2015 23:39

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة