السامعي يطالب مليشيات الحوثي من الانسحاب من تعز وعدن وبقية المحافظات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 08 تموز/يوليو 2015 00:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طالب النائب البرلماني سلطان السامعي، بانسحاب مليشيات علي صالح والحوثيين من تعز و عدن و بقية المحافظات.

ووجه السامعي امس الاول لزعيم جماعة الحوثي رسالة أكد فيها أن الدمار الذي خلفته الحرب في هذه المحافظات لم يسبق له مثيل في كل الحروب و الثورات، منوها إلى أن الأخطر من ذلك الحقد الذي يتعزز اليوم في نفوس الناس و الذي فتح مجالا واسعا للمناطقية و المذهبية المقيتة.

واوضح السامعي في رسالته، أنه يستحيل لأي فصيل أن يحكم اليمن بمفرده عبر نظام الهيمنة، كما كان سابقا، و أنه لا يمكن حكم اليمن إلا بشراكة حقيقية في السلطة و الثروة بنظام الثلاثة الأقاليم، حد تعبيره.

واعتبر أنه ما عدى ذلك يستحيل معه أن تتوقف آلة الحرب و الدمار و القتل لسنوات طويلة حتى تفرض الشراكة فرضا أو تتجزأ اليمن إلى دويلات.

وقال السامعي "لعلكم تتذكرون رسالتي الموجهة إليكم بتاريخ 27/10/2014 بعد دخول قواتكم العاصمة صنعاء بحدود شهر و حينها بدأتم بالتمدد نحو محافظات لا يوجد فيها بيئة حاضنة لحركتكم ونصحناكم ببقائها في العاصمة لحماية الثورة.و اليوم و بعد مرور حوالي تسعة أشهر ترون إلى أين وصلت اليمن من الدمار و الخراب و القتل و الاقتتال و العدوان".

واكد السامعي انه حذر جماعة الحوثي في مارس الماضي في مقابلة له من دخول مليشيات الحوثي إلى الجنوب و تعز و غيرها.

وقال "وكنت محقا في ذلك لأني أعيش بين الناس و أعرف نفسيات الناس و أمزجتهم و درجة رفضهم لأي قوى مسلحة خارج إطار الدولة، و لأن أبناء هذه المحافظات توارثوا أبا عن جد حبهم للنظام والدولة المدنية يستقوا ذلك من نظام دول مدنية قامت و ازدهرت كدولة بني رسول و غيرها و التي حكمت اليمن مئات السنين و صنعت حضارات و تاريخا مشرفا لليمن.

وخاطب السامعي زعيم جماعة الحوثي بالقول "الآن لم يسبق السيف العذل بعد، فبإمكانكم مراجعة حساباتكم و إعادة تقييم التجربة بعد أن تضعوا أمام أعينكم مصلحة اليمن أولا  و سترون أن الحركة خسرت الألاف من مقاتليها وقتلت الالاف من أبناء الجنوب و تعز و غيرها و ما تزال دماء اليمنيين الزكية تسفح يوميا تحت شعارات ما أنزل الله بها من سلطان.

واوضح السامعي في رسالته أن تعز لا يوجد بها دواعش و لا قاعدة و كذلك عدن لأن سكان هذه المحافظات ضد داعش و القاعدة أو أي فصيل مسلح.

وقال "لقد كانت الفرصة مواتية جدا عندما بدأ العدوان السعودي البربري ﻷن تسحب مسلحي الحركة و تعلنوا النفير للشعب للتوجه نحو الحدود للرد على العدوان البربري الذي دمر كل شيء في اليمن بشر و حجر و شجر و تاريخ  كنتم سترون انضمام الناس لكم وستحرجون الأطراف التي وقفت مع العدوان و رفعت صور سلمان".

واضاف "كنت اعرف مسبقا بأن انتشاركم خارج العاصمة هو فخ نصب لحركتكم بدقة و لم تسمعوا للناصحين بل على العكس قوبلت نصائحنا بالاستهزاء و الغرور من بعض الجهلة المحسوبين على الحركة".

وتابع: قلناها مرارا و تكرارا بأنه يستحيل لأي فصيل أن يحكم اليمن بمفرده عبر نظام الهيمنة كما كان سابقا وأنه لا يمكن حكم اليمن إلا بشراكة حقيقية في السلطة والثروة بنظام الأقاليم و قد اقترحنا ثلاثة أقاليم (جنوب/وسط/شمال) و ما عدى هذا يستحيل أن تتوقف آلة الحرب و الدمار و القتل لسنوات طويلة حتى تفرض الشراكة فرضا أو تتجزأ اليمن إلى دويلات.

وختم السامعي رسالته بالقول "وعليه و من منطلق حرصنا على دماء اليمنيين في كل مكان فإنني أجدد ندائي لكم بسحب مسلحيكم من تعز و عدن و بقية المحافظات فالدمار الذي خلفته الحرب في هذه المحافظات لم نرى له مثيل في كل الحروب و الثورات، و أهم من ذلك الحقد الذي يتعزز اليوم في نفوس الناس و الذي فتح مجالا واسعا للمناطقية و المذهبية المقيتة".

قراءة 1840 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة