المقاومة في تعز تحقق تقدما في عدد من الجبهات وغارات جوية تطال تمركز المليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 05 آب/أغسطس 2015 21:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من تعز صورة ارشيفية من تعز

حققت المقاومة الشعبية والقوات الحكومة في تعز اليوم الاربعاء تقدما كبيرا في عدد من الجبهات وسيطرت فيها على المواقع التي كانت مليشيات علي صالح والحوثيين تتمركز فيها.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" في تعز  عن مصادر في المقاومة الشعبية والقوات الحكومية حققت تقدما كبيرا في حي الجمهوري بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات صالح والحوثي حتى وصلت الى مشارف حي المجلية جوار منزل محمد احمد منصور.

واضافت المصادر أن المقاومة تقدمت في جبل الوحش ونفذت عملية تطهير واسعة للمنازل التي كان يتمركز فيها عدد من القناصة التابعين للمليشيات، اضافة الى تطهير عدد من المنازل من قناصة المليشيات في سوق الصميل خلف مبنى البريد.

وافادت المصادر أن المقاومة الشعبية حاولت السيطرة على مبنى الامن السياسي في الساعات المبكرة من صباح اليوم الاربعاء لكنها انسحبت بعد وصول تعزيزات لمليشيات الحوثي وصالح الى المنطقة، مضيفة ان المليشيات اطلقت سراح عدد 27سجينا من مبنى الامن السياسي بعد حدوث اشتباكات عنيفة مع المليشيات في منطقة صينة.

وفي صعيد متصل اكد مصدر في المقاومة الشعبية في جبهة الضباب أن الالاف من ابناء مناطق جبل حبشي وصبر وسامع والشمايتين والمعافر الى صفوف المقاومة لدعم جبهة الضباب.

الى ذلك ذكرت مصادر محلية في جبهة صبر ان مليشيات صالح والحوثي قصفت بمدافع الهوزر على عدد من قرى صبر وبشكل عشوائي ادى الى سقوط عدد من القتلى من المدنيين.

واكدت ان مقاتلي المقاومة صدوا هجوما لمليشيات صالح والحوثي في منطقة العنين بالقرب من منطقة حدنان، موضحة ان المقاومة تحاصر المليشيات المنارة بحدنان، حيث تشهد اشتباكات عنيفة سقط خلالها ثمانية قتلى صفوف المليشيات، فيما قتل مواطن واصيب من 13 اخرين بجروح من المواطنين جراء الاشتباكات المتبادلة بين الطرفين.

الى ذلك اختطفت مليشيات الحوثي الدكتور عبد القادر الجنيد المعارض لجماعة الحوثي بعد اقتحام منزله اليوم الاربعاء واقتادته الى جهة مجهولة، حيث كان يقود المجموعة التي اختطفته من منزله اكرم الجنيد - من ابناء صبر-  الموالي للحوثيين والذين كان اصيب في وقت سابق وعاد بعد نقله الى للعلاج الى صنعاء لممارسة حملة من الاختطافات والاغتيالات لعدد من الناشطين المناوئين لجماعة الحوثي الموالي لها.

في غضون ذلك ومنذ الساعات الاولى لصباح اليوم الاربعاء شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودة غارات جوية على عدد من المواقع العسكرية والمقرات التابعة لمليشيات صالح والحوثي.

وافاد شهود عيان ان غارة جوية استهدفت مقرا تابعا للحوثيين في حي المستشفى العسكري حيث كان خاليا من اي تواجد وتضررت عدد من المنازل المجاورة له، كما استهدف القصف الجوي منزل محمد الجنيد المتحدث الرسمي باسم مليشيات الحوثي في تعز.

شهود عيان اخرين اكدوا لـ "الاشتراكي نت" ان طيران التحالف استهدف منزلا في حي حوض الاشرف عن طريق الخطاء في المنطقة الفاصلة بين المقاومة والمليشيات، حيث اسفر القصف عن سقوط  7قتلى من اسرتين كانتا تقطنان المنزل.

مصادر اخرى  اكدت ان الطيران استهدف سائلة النمر بالسواني حيث تتمركز المليشيات كما استهدف الدفاع الجوي في شارع الثلاثين بالقرب من مسجد النور.

مصادر محلية في جبل صبر اكدت ان طيران التحالف استهدف موقع العروس الذي تدور بمحيطه اشتباكات ومواجهات عنيفة بين المقاومة والمليشيات بعدد من الغارات.

قراءة 1624 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 05 آب/أغسطس 2015 21:58

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة