الحوثيون يطلقون الرصاص الحي على نساء معتصمات أمام قسم الجديري بصنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأحد, 09 آب/أغسطس 2015 19:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اطلق مسلحون يتبعون لجماعة الحوثي مساء اليوم الرصاص الحي على وقفة نسائية تحتج على اختطاف نساء ناشطات في حزب الإصلاح امام قسم الجديري بصنعاء.

وتطالب الوقفة بالإفراج عن قيادات نسوية بحزب الاصلاح اختطفها الحوثيين عصر اليوم بصنعاء مع عدد من قيادات الحزب بينهم وزير التربية السابق عبدالرزاق الاشول.

ووجت النساء في وقفتهن دعوة لكافة اليمنيين للنزول والتظاهر أمام قسم الجديري بالعاصمة صنعاء للمطالبة بالإفراج عن المختطفات.

ونفذ مسلحون يعتقد انتمائهم الى جماعة انصار الله  حملة اعتقالات لعدد من القيادات في حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، بينها قيادات في القطاع النسوي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال نساء.

وأدان التجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، استمرار السلوك العدواني “الهمجي” و”الإجرامي” في حق ناشطيه وأعضائه وكافة أبناء العاصمة، من قبل جماعة الحوثي ومن تعاون معهم من الأجهزة الأمنية.

واوضح  في بيان صحفي أن الحوثيين اختطفوا عدداً من نشطائه وأعضائه، في سلوك تجاوز كل الأعراف والقيم الاصيلة للشعب اليمني، والتي وصلت حد اعتقال وخطف النساء، معتبراً ذلك سلوكاً شاذاً ودخيلاً على ثقافة اليمنيين وقيمهم وأعرافهم الأصيلة.

وطالب إصلاح أمانة العاصمة، مليشيا الحوثي والجهات الأمنية المتواطئة معهم بإخلاء سبيل المختطفين بشكل فوري، وحمّلهم المسؤولية الأخلاقية والقانونية لما يترتب على هذا السلوك الإجرامي المتمثل في مصادرة الحقوق وقمع الحريات.

وطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية والدولية، الوقوف صفاً واحداً في وجه هذا الطغيان وإدانته ورفضه جملة وتفصيلاً، والعمل على سرعة إخلاء سبيلهم.

قراءة 1364 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة