بحاح يدعو اليمنيين إلى الوقوف صفا واحدا ضد مليشيات صالح والحوثي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 09 آب/أغسطس 2015 20:22
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

دعا نائب رئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح جميع أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناتهم الوطنية إلى الوقوف صفا واحدا ضد ما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح، من أجل استعادة وتحرير الوطن من هذه الجماعة الانقلابية.

وأكد بحاح ، خلال لقاءه في مقر إقامته المؤقتة بالرياض، بالدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، على ضرورة المضي قدما نحو تطبيق القرار الأممي 2216.

وطبقا لوكالة سبأ الرسمية اوضح بحاح أن عملية تحرير محافظة عدن هي بداية ومفتاح لتحقيق انتصارات أخرى، حتى تتحرر كافة المحافظات اليمنية من سيطرة المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية، الذين ادخلوا البلاد في أتون صراعات وإحداث تسببت في شرخ كبير في نسيج المجتمع اليمني.

وأشاد بحاح بالتحسن النسبي في عمليات الإغاثة التي تتم عن طريق ميناء ومطار عدن، خاصة بعد أن أصبحت عدن خالية من تواجد المليشيات الحوثية، مطالبا الجهات المانحة بذل المزيد من تقديم الدعم من اجل مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة في عدد من المحافظات.

وعبرعن تقديره البالغ للدور الذي تقوم به دول مجلس التعاون الخليجي، وما تقدمه من جهد كبير أسهم في تحرير محافظة عدن واستعادة عدد من المناطق المهمة من قبضة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مؤكدا على أن علاقة اليمن بمجلس التعاون تتوثق يوما بعد الآخر، لا سيما بعد وقوف الأشقاء إلى جانب اليمن في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها، وكذلك سعيهم للعمل مع الحكومة للتحضير لمرحلة التأهيل والإعمار.

من جانبه أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني عن سعادته بما تم تحقيقه من نجاح حتى الآن في عدن ولحج وبقية المحافظات، مؤكدا أن دول الخليج ستظل إلى جانب الشعب اليمني حتى يستعيد أمنه واستقراره.

وشدد الزياني على أن دول مجلس التعاون الخليجي متمسكة بالقرار الأممي وإيقاف إطلاق النار والانسحاب وتسليم كافة الأسلحة من قبل المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية، وتسليم كافة مؤسسات الدولة التي سيطروا عليها وألحقوا الضرر بها.

وفي ختام اللقاء اتفق الجميع على أهمية تأهيل المناطق الآمنة والعمل على إعادة المقومات الأساسية فيها بشكل عاجل.

 

قراءة 950 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة