مليشيات الحوثي تعتدي على دكاترة بجامعة صنعاء وتختطف عددا منهم مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 23 آب/أغسطس 2015 12:31
قيم الموضوع
(1 تصويت)

اختطفت مليشيات الحوثي صباح اليوم الاحد عدد من اساتذة جامعة صنعاء, بعد الاعتداء عليهم امام كلية التجارة داخل الحرم الجامعي.

وقال شهود عيان ان المليشيات اختطفت رئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس الدكتور محمد الظاهري والدكتور عدنان المقطري  استاذ العلوم السياسية والدكتور عبدالله الفقية استاذ العلوم السياسية, بالاضافة إلى اعتدائها على اخرين من اعضاء هيئة التدريس.

وجاء اختطاف اعضاء هيئة التدريس عقب وقفة احتجاجية نفذوها امام كلية التجارة للمطالبة بإطلاق سراح الدكتور عبدالعزيزالمخلافي.

وذكرت مصادر متطابقة بان المليشيات احتجزت اكاديميات في مبنى كلية التجارة, كما قامت بأخذ مفاتيح سيارة الدكتورة سلوى دماج.

واضافت المصادر بان المليشيات لحقت الطلبة واعضاء هيئة التدريس إلى اقسام كلية التجارة وقامت بالاعتداء على بعض الطلاب بشكل مبرح.

من  جهتها اعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء اﻹضراب الشامل بالجامعة ابتداءً من يوم غد اﻻثنين 24 أغسطس 2015م وحتى اطﻻق جميع زمﻻئنا المختطفين.

وقالت النقابة في بيان لها تلقى "الاشتراكي نت" نسخه منه انها حذرت مراراً وتكرارا،ً في أكثر من مناسبة، بضرورة اطلاق الزملاء المختطفين دون أي مسوغ قانوني، وامهلتهم أكثر من فرصة لاطلاق سراحهم، إﻻ أن كل هذه التحذيرات والفرص لم تزيد هذه الحركة إﻻ تعنتا وتماديا.

ودعت النقابة جميع أعضائها بالحضور إلى الحرم الجامعي في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة في الفعاليات اﻻحتجاجية المتضامنة مع زملائهم.

وناشد البيان كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانبها ضد إنتهاك الحرم الجامعي والصلف وسياسة تكميم اﻷفواه التي تتبعها هذه الحركة المسلحة.

نص البيان

تفاجأت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء بقيام مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة واﻻقتصاد، صباح يومنا هذا اﻷحد 23 أغسطس 2015م، واﻻعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف من قبل الحركة الحوثية المسلحة منذ أكثر من أربعة أشهر، الزميل الدكتور عبدالمجيد المخلافي. وقامت باختطاف رئيس النقابة اﻻخ د. محمد محسن الظاهري، وكل من اﻻخوة د.علي سيف كليب، د.عبدالله الفقيه، د.عدنان المقطري، واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ومحاصرة الكلية إلى اﻻن بغية إعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطﻻب.

وبما أن النقابة قد حذرت مراراً وتكرارا،ً في أكثر من مناسبة، بضرورة اطلاق زملائنا المختطفين دون أي مسوغ قانوني، وامهلتهم أكثر من فرصة لاطلاق سراحهم، إﻻ أن كل هذه التحذيرات والفرص لم تزيد هذه الحركة إﻻ تعنتا وتماديا.

وعليه، فإن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء تعلن اﻹضراب الشامل بالجامعة ابتداءً من يوم غد اﻻثنين 24 أغسطس 2015م وحتى اطﻻق جميع زمﻻئنا المختطفين. وتؤكد النقابة على جميع أعضائها بالحضور إلى الحرم الجامعي في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة في الفعاليات اﻻحتجاجية المتضامنة مع زملائهم.

كما تناشد النقابة كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانبها ضد إنتهاك الحرم الجامعي والصلف وسياسة تكميم اﻷفواه التي تتبعها هذه الحركة المسلحة.

صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء.

اﻻحد 23 أغسطس 2015م.

قراءة 1715 مرات آخر تعديل على الأحد, 23 آب/أغسطس 2015 18:06

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة