تعز: عشرات القتلى والجرحى والمقاومة تتمركز في الربيعي وتنسحب من عقاقة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 23 آب/أغسطس 2015 20:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)
 احد الضحايا من المدنيين جراء قصف المليشيات على احياء تعز احد الضحايا من المدنيين جراء قصف المليشيات على احياء تعز

افادت مصادر محلية في مدينة هجده غرب مدينة تعز ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة ومليشيات علي صالح والحوثي قبيل مغرب اليوم الاحد في المنطقة.

واضافت المصادر لـ "الاشتراكي نت" أن الاشتباكات اندلعت في مدينة هجده بعد انتشار مليشيات صالح والحوثي فيها اليوم الاحد.

وذكرت المصادر أن المليشيات نشرت عدد من الاطقم في المنطقة واطلقت بمضادات الطيران على المحلات والمنازل.

مصادر اخرى مقربة من المقاومة اكدت لـ "الاشتراكي نت" أن المقاومة تتمركز في هذه الاثناء ولأول مرة على التباب باتجاه شرعب على خط الربيعي، مشيرة إلى أن مقاتلي المقاومة وقوات الجيش الوطني استعادوا السيطرة على المنطقة الواقعة شمال الربيعي.

واوضحت المصادر أن المقاومة والجيش الوطني هاجموا النقطة الامنية في الربيعي التي تسيطر عليها المليشيات.

وبحسب المصادر فإن 6قتلى واكثر من 16جريح سقطوا في صفوف المقاومة في المواجهات التي دارت في الكمب ومحيط قصر الشعب مساء امس السبت، فيما قتل من صفوف مليشيات صالح والحوثي اكثر من 42مسلحا وجرح 51 اخرين وتمكنت المقاومة من تدمير اربعة اطقم عسكرية.

واكدت مصادر محلية  في مدينة تعز ان مليشيات صالح والحوثي تواصل قصف الاحياء السكنية في المدينة مخلفة عدد من الضحايا من المدنيين بينهم اطفال.

كما قصفت المليشيات احياء الروضة وجبل جرة وجوار جامع الكويت بحوض الاشراف وخلف القصف حتى ظهر اليوم ما يقارب 5 قتلى واكثر من15جريح. حسب المصادر.

وافاد شهود عيان ان حي الكوثر وسط مدينة تعز تعرض لقصف عنيف وعشوائي من قبل المليشيات اسفر عن سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح بينهم اطفال. ووصفها شهود العيان بالمجزرة بحق المدنيين.

واكد شهود العيان أن مستشفى اليمن الدولي في منطقة الجملة تعرض الى اربع  قذائف من قبل المليشيات ولم ترد أي معلومات عن سقوط ضحايا او خسائر.

الى ذلك انسحب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من قرية عقاقة خلف السجن المركزي في الجبهة الغربية لمدينة تعز.

وذكر مصدر في الجيش انه بعد اشتباكات عنيفة وقصف الدبابات من اللواء35مدرع على المنطقة  انسحب الجيش والمقاومة لتفادي الخسائر منوهنا الى ان المعركة  كر وفر.

واكد المصدر في اتصال هاتفي لـ"الاشتراكي نت" أن الجيش والمقاومة عززوا من التواجد في منطقة حبيل سلمان وتمركزوا في مواقع تطل على سوق الزنقل بالحصب، مضيفا أن الجيش والمقاومة نصبوا نقطة امنية على خط حبيل سلمان.

في غضون ذلك واصلت مقاتلات التحالف العربي شن غاراتها الجوية على تجمعات ومواقع مليشيات صالح والحوثي في ميناء المخا. حسبما افادت به مصادر محلية.

مصادر اخرى اكدت أن طيران التحالف استهد الدبابة المتمركزة جوار فندق السعيد "سوفيتيل" ودمرها بغارة جوية. كما استهدفت طائرات التحالف 4 اطقم للمليشيات في منطقة حمد الطبية في مفرق ماوية.

قراءة 2133 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة