الحوثيون يحاصرون لواء العمالقة بحرف سفيان والأخير يستعد للمواجهة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص - عبداللطيف المرهبي

الخميس, 27 آب/أغسطس 2015 20:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

افادت مصادر مطلعة ان الحوثيين يفرضون حصاراً مسلحاً على لواء " العمالقة " بمعسكر الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان شمال محافظة عمران .

وبحسب المصادر ان الحصار الحوثي لمعسكر " الجبل الأسود " المطل على حرف سفيان من الاتجاة الجنوبي الغربي والمتاخم لمنطقة " خيوان " بمديرية حوث من الجهة الشمالية تزامن صباح اليوم مع تحليق مكثف لطيران التحالف في سماء المنطقة .

ويأتي ذلك الحصار بعد محاولات للحوثيين للسيطرة على القيادة والعتاد  بالمعسكر الذي يتموضع بداخله لواء العمالقة والذي يعد من كبار الألوية العسكرية وافخمها عدداً وعتاد وتأهيلاً حسب المصادر .

وهو الأمر الذي رُفض من قبل اللواء ومُنع الحوثيين من دخول المعسكر  وادى الى قيام مسلحي الحوثي بتطويقه ومحاصرتة من كل الاتجاهات مهددين باقتحامة بالقوة  .

وافادت معلومات متطابقة ان الحوثيين عينوا العميد ( حميد التويتي)  الموالي لهم قائداً جديداً للواء العمالقة بعد ان وصلوا إلى طريق مسدود مع قيادة اللواء الذي يفوده العميد " السدمي " بشأن تحريك (3) كتائب عسكرية لجبهة الحدود مع السعودية و (3) كتائب تعزيزاً لجبهة القتال بمحافظة مأرب.

وطبقا للمعلومات فان قيادة اللواء امام الاصرارعلى مشاركة اللواء في القتال، اشترطت على الحوثيين تحريك اللواء بأكمله و توفير غطاء لتحركة من ضرب الطيران .

وقالت مصادر مطلعة ان قائد اللواء عاد للمعسكر قبل يومين بعد ان مكث في العاصمة لأكثر من شهر  قيل انه كان في اجازة منحتة قيادات الحوثي بوزارة الدفاع عقب استدعائة للضغط عليه بمشاركة اللواء في القتال وكان رده بعدم الموافقة  وهو الموقف المنسجم مع مواقف قيادات الكتائب والضباط والجنود.

وأكدت المصادر ان القائد الجديد " التويتي " المعين من قبل الحوثيين وصل اليوم إلى المعسكر رفقة أطقم ومجاميع من مسلحي الحوثي بغرض استلام القيادة من القائد الحالي " السدمي " ، إلا ان الجنود رفضوا السماح له بالدخول من بوابة المعسكر وارجعوة . مؤكدين رفضهم له كونه عُين بقرار غير قانوني  وتمسكهم بقائدهم وموقفه.

وحسب المصادر ان الحوثيين عززوا بعشرات المسلحين وتمركزوا حول أسوار المعسكر والمواقع التابعة له بالجبل الأسود  مهددين باقتحامة وتمرير  قرارهم.

وبالمقابل انتشر افراد اللواء على مواقعهم وتمركزوا حول المعسكر من كل الاتجاهات تحسباً لمهاجمة الحوثيين المعسكر.

واضافت المصادر ان دبابات ومدرعات اللواء نُشرت هي الأخرى استعداداً للمواجهة.

وتقول المصادر ان الوضع ما يزال متوتراً إلى اللحظة وينذر باندلاع المواجهات مع اصرار كلاهما على موقفة ورأية .

وكان اللواء تعرض لغارات جوية من طائرات التحالف خلال الفترة الماضية ونتج عنها سقوط مجموعة من منتسبية قتلى وجرحى .

الجدير بالذكر ان لواء العمالقة شارك في قتال الحوثيين مع قوات علي صالح في الحرب السادسة.

قراءة 2061 مرات آخر تعديل على الخميس, 27 آب/أغسطس 2015 21:02

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة