مارب: قبائل تنضم للمقاومة واستمرار الغارات والمواجهات مع المليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 03 أيلول/سبتمبر 2015 18:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر محلية في محافظة مارب شرق اليمن أن المئات من ابناء القبائل توافدوا خلال الايام الماضية الى جبهة المقاومة للانضمام لقتال مليشيات علي صالح والحوثيين في المحافظة.

ويأتي اعلان القبائل دعمها للشرعية، وانضمام المئات من ابنائها لجبهات القتال بعد وصول قوات عسكرية ضخمة من دول التحالف، إلى محافظة مأرب لدعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني، لتحرير المحافظة من قبضة ميليشيات صالح والحوثي.

واكدت المصادر لـ"الاشتراكي نت" أن شخصيات قبلية بارزة، وأخرى قيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه صالح، أبلغت الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي تأييدها لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي والتخلي عن صالح الذي يقود حرباً شرسة ضد الشعب بالتحالف مع الحوثيين.

ونوهت المصادر إلى أن ابرز هذه القبائل التي اعلنت انضمامها لجبهات القتال في صف المقاومة قبيلة عبيدة التي قدمت بالمئات من ابنائها الى مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في صافر.

مصادر أخرى في مارب أكدت في تهاتف مع "الاشتراكي نت"  ان 21 من ميليشيات صالح والحوثي لقوا مصرعهم، فيما جرح العشرات، خلال اشتباكات عنيفة بين الميليشيات والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس في عدد من جبهات القتال بمأرب.

وذكرت المصادر ان المقاومة دمرت الخميس 5عربات و3دبابات وعدد من الاسلحة التابعة للميليشيات.

واضافت أن 14 مسلحا من صفوف المليشيات قتلوا خلال مواجهات عنيفة دارت في وقت متأخر من مساء امس الاربعاء بين المقاومة والميليشيات، في منطقة الجفينة والبلق والجهة الغربية من المحافظة.

وقالت أن المقاومة الشعبية والجيش احرزا احرزت هذه المواجهات تقدما ملحوظاً على الميليشيات واستولت على عدد من الذخائر والاسلحة.

واكدت المصادر بان حريقا اندلع في "نقطة الزور" بمديرية "صرواح" غربي المحافظة، رجحت المصادر حدوثه نتيجة للاشتباكات المستمرة بين الميليشيات والمقاومة الشعبية هناك.

في غضون ذلك قالت المصادر ان طيران التحالف شن عدد من الغارات الجوية اليوم الخميس، استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات صالح والحوثي في محافظة مأرب.

واكدت المصادر لـ "الاشتراكي نت" ان الغارات الجوية استهدفت خمسة مواقع للميليشيات في مناطق "عرم البيب"، و"حمة نخلا"، و"نقطة الزور".

و أوضحت المصادر أن غارات جوية للتحالف استهدفت مواقع للحوثيين غرب مدينة حريب أسفرت عن مقتل 7من ميليشيات صالح والحوثي، وتدمير 3 اطقم عسكرية كانت محملة بالاسلحة والذخائر.

قراءة 1502 مرات آخر تعديل على الخميس, 03 أيلول/سبتمبر 2015 20:03

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة