حصيلة غارات طيران التحالف العربي الجوية على عدد من المحافظات اليمنية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 03 أيلول/سبتمبر 2015 19:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)
احدى الغارات على صنعاء الاسبوع الماضي احدى الغارات على صنعاء الاسبوع الماضي

شن طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس عشرات الغارات الجوية، استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات علي صالح والحوثي في اماكن متفرقة من انحاء البلاد، اسفر عنها سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا اضافة الى تدمير عدد من العتاد العسكري.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" في محافظة اب، عن مصادر محلية في مديرية يريم ان مقاتلات التحالف، شنت 18 غاره جويه استهدفت  معسكر اللواء 55 حرس جمهوري الموالي لميليشيات صالح والحوثي، في مديرية يريم شمال المحافظة.

وذكرت المصادر أن المعسكر احتراق بالكامل، وشوهدت العديد من  الاطقم والسيارات وعلى متنها عشرات القتلى والجرحى تخرج من المعسكر بعد  الغارات  بساعات.

مصادر أخرى في اب اكدت لـ "الاشتراكي نت" أن عدد من الغارات الجوية استهدفت تجمعات للميليشيات في منطقتي الصلبة والدفدف بالعدين، تزامن ذلك بقيام المقاومة الشعبية نصب كمين لآليات عسكرية تابعة للميليشيات في منطقة حدبة ما أدى إلى تدمير مدرعتين وطقم بشكل كامل.

الى ذلك قالت مصادر محلية في صنعاء لـ"الاشتراكي نت" بان طيران التحالف شن عدد من الغارات الجوية منذ وقت مبكر صباح اليوم الخميس، استهدفت مقر الفرقة الأولى مدرع، ومعسكر الصيانة بسواد حنش، بالإضافة الى مجمع 22 مايو المجاور للفرقة الاولى مدرع.

وفي تعز افادت مصادر محلية هناك أن طيران التحالف شن صباح اليوم الخميس، سبع غارات جوية استهدفت تجمعات لميليشيات صالح والحوثي، في المدينة.

وذكرت المصادر ان مقاتلات التحالف شنت 7 غارات جوية اخرى، على مواقع الميليشيات في مناطق؛ الحرير والهشمة والدمنة وشارع الأربعين ومعسكر الدفاع الجوي، موكدة سماع دوي انفجارات هائلة في المدينة ومشاهدة ألسنة اللهب تتصاعد في الأماكن المستهدفة.

وفي الوقت ذاته شن طيران التحالف عدد من الغارات الجوية استهدفت تجمعات ومقرات للحوثيين في محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين، بحسب مصادر متطابقة.

وقالت المصادر إن القصف استهدف جبل صويح بمنطقة ساقين ومعسكر كهلان ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات صالح والحوثي.

وفي محافظة البيضاء شنت مقاتلات التحالف غارات جوية على تجمعات ومواقع تابعة للميليشيات، في مناطق شحرور المسنه وامشهور والسقاف وعقبة ثرة في مكيراس.

وبالتزامن مع القصف المتوالي الذي تشنة مقاتلات التحالف على مواقع الميليشيات في محافظة البيضاء، مصادر محلية في البيضاء اكدت لـ "الاشتراكي نت" أن معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح والحوثي، استخدم فيها الطرفان جميع انواع  الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، شهدتها مناطق الغول وبركان، وعقبة ثرة دون ان يتسنى معرفة حجم الخسائر حتى اللحظة.

واضاقت المصادر أن القوات العسكرية التي قدمت امس الاربعاء من عدن عبر لودر استقرت اليوم الخميس في منطقة شرجان وبدأت في هذه الاثناء انتشارها في المناطق القريبة من عقبة ثرة، فيما المليشيات تواصل حتى هذه الاثناء قصفها مواقع المقاومة في سيرين وصميته وعدد من المواقع التي تتمركز فيها المقاومة اسفر القصف عن اصابة احد مقاتلي المقاومة.

محافظة مارب، شهدت هي الاخرى عدد من الغارات الجوية لطيران التحالف استهدفت تجمعات ميليشيا الحوثي وصالح في حريب والسوق ومعهد عذبان و"عرم البيب"، و"حمة نخلا"، و"نقطة الزور"، اسفر عنها 7 قتلى وتدمير عدد من الاليات العسكرية.

قراءة 1650 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة