اول قافلة اغاثة تصل من عدن الى تعز والعميد الحمادي يؤكد وجود منفذ امن للمساعدات مميز

  • الاشتراكي نت/ تعز - راشد محمد

الخميس, 03 أيلول/سبتمبر 2015 20:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وصلت عصر اليوم  الخميس  اول قافلة صحية محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات العلاجية قادمة من محافظ عدن الى محافظة تعز.

القافلة التي ارسلت من لجنة الاغاثة الحكومية عبرت من طريق الصبيحة هيجة العبد وهو الطريق الواصل بين محافظتي تعز ولحج غرباً حيث كان في استقبال القافلة هناك عدد من الشخصيات الاجتماعية اضافة لأفراد من اللواء ٣٥ الموالي للشرعية الذين تولوا مهمة تأمين الطريق لوصول القافلة.

ووصلت القافلة الى مدرسة ١٣يونيو بمدينة النشمة حيث يرابط افراد اللواء ٣٥ وكان في استقبالهم قائد اللواء العميد ركن عدنان الحمادي الذي قال "ان هذه القافلة التي اتت لإغاثة اهلنا المنكوبين في تعز.

واضاف العميد الحمادي في تصريح خاص لـ "الاشتراكي نت" أن وصول هذه القافلة من عدن توضح حقيقة مهمة وهي ان الطريق أمن وأنه لدينا منفذ للمساعدات".

رافق القافلة مجموعة مسلحة من المقاومة الشعبية من عدن ولحج. كما رافقها من منطقة المفاليس وحتى النشمة عدد من منظمات المجتمع المدني ممثلة برئيس جمعية ابناء ذبحان الاستاذ سيف عبدالرحمن النعمان ورئيس جمعية الأكاحله والمدير التنفيذي لمركز القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان الاستاذ نشوان نعمان

الجدير بالذكر ان هذه القافلة التي تتكون من دينة وثلاث سيارات نوع هيلوكس هي اول مساعدة صحية تصل مدينة تعز المنكوبة بالحرب وانقطاع الخدمات الصحية على مدى ٦ اشهر.

 

قراءة 1732 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة