أخـــر الأخبــــار

 

بعد تقدم المليشيات بعدد من النقاط بحاح يشدد على ايجاد الية عاجلة لتنفيذ القرار الاممي 2216 مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 06 أيلول/سبتمبر 2015 18:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح "أن المليشيا الحوثية لم تبدي أن نوع من حسن النية لإيقاف الدمار وويلات الحرب العبثية التي يمارسونها ضد أبناء شعبنا".

وشدد بحاح خلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، على ضرورة ايجاد آليه عاجلة لتنفيذ القرارات الأممية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2216 كنهاية لهذه الحرب التي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء والحقت الضرر بعدد من المدن الآمنة.

وكان الاشتراكي نت علم من مصادر مطلعة ان ممثلي مليشيات علي صالح والحوثي تقدمت عبر المبعوث الاممي بعدد من النقاط للمرة الثانية للحكومة اليمنية بعد جولة مشاورات اجراها معهم المبعوث الاممي في العاصمة العمانية مسقط خلال الايام الماضية.

وتضمنت النقاط التي قدمها المبعوث امس الاول للرئيس هادي اثناء لقائه في الرياض وحصل "الاشتراكي نت" على صورة منها التزام جميع الاطراف بتنفيذ قرارات مجلس الامن بما فيها القرار 2216 وفق الية تنفيذية بما لايمس السيادة الوطنية والتحفظ على العقوبات ووقف شامل لاطلاق النار والانسحاب من المدن مع وضع رقابة محايدة للتنفيذ.

كما تضمنت النقاط احترام القانون الدولي واطلاق سراح المعتقلين والمختطفين وتسهيل اعمال الاغاثة الانسانية، اضافة الى ذلك عودة الحكومة الحالية الى اليمن وتقوم بتصريف الاعمال لمدة 60يوما ويتم خلاها تشكيل حكومة وحدة وطنية، وتسريع استئناف المفاوضات بين الاطراف اليمنية برعاية الامم المتحدة، وتسليم السلاح الثقيل للدولة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فإنه جرى خلال اللقاء استعراض التطورات والاوضاع الراهنة التي تشهدها بلادنا والممارسات الهمجية التي تقوم بها مليشيات الحوثي صالح.

وقال بان الحكومة تسعى الى تجنيب البلاد المزيد من العنف في ظل الأوضاع الانسانية الصعبة التي تشهدها عدد من المدن والمحافظات.

من جانبه أكد السفير الأمريكي حرص بلاده على أن تضع الحرب أوزارها في القريب العاجل، وأن تستأنف العملية السياسية في اليمن بما يضمن عودة الهدوء والاستقرار.

كما أكد دعم بلاده للجهود الحكومية في إطار عودة الحياة إلى المدن والمناطق المحررة في اليمن.

قراءة 2314 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة