عسيري يعلن نقل العمليات العسكرية إلى تعز والمقاومة تصد محاولات تقدم للمليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 06 أيلول/سبتمبر 2015 19:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)
مجموعة من مقاتلي المقاومة في الضباب بتعز مجموعة من مقاتلي المقاومة في الضباب بتعز

استمرت الاشتباكات في تعز اليوم وشهدت مناطق داخل المدينة تبادل اطلاق النار من اسلحة مختلفة وسط استمرار القصف المدفعي الذي تقوم به مليشيات الحوثي وصالح على الاحياء السكنية.

ومع استمرار الاشتباكات تمكنت المقاومة من صد هجمات ومحاولات تقدم لمليشيات الحوثي وصالح في مناطق ثعبات ووادي الدحي ووادي القاضي والأحياء المجاورة.

وتزامنت الاشتباكات مع تحليق لطيران التحالف الذي شن عدة غارات استهدفت تجمعات ومناطق يسيطر عليها الحوثيين وخلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

وحصل "الاشتراكي نت" على حصيلة بضربات طيران التحالف لهذا اليوم والتي استهدفت مناطق مختلفة بدأت بغارة استهدفت  مواقع للحوثيين في المطار القديم.

وقتل 6 حوثيين على الاقل –حسب المصادر في غارة جوية استهدفت سكن الطالبات، كما خلفت غارتان على فندق هاي كلاس ضحايا وخسائر مادية لم تحصل المصادر على احصائيه بشأنها.

وذكرت المصادر ان غارتان استهدفتا هنجر ورشة المنار بالحوبان ما ادى إلى مقتل 10 وتدمير 20 طقم.

 وأغارت الطائرات أيضاً على  المركز التدريبي واستهدفت البوابة الجنوبية التي فيها موقع لمدفع "هاوزر" يتم استخدامه في القصف.

كما استهدفت غارات مركز لتجمع الحوثيين في قرية المقاشر ونقطة الخمسين ما ادى إلى تدمير مدرعة و2 أطقم في النقطة، ولا اخبار عن خسائر بشرية.

وفي السياق أعلن مستشار وزير الدفاع السعودي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن العميد أحمد عسيري، نقل العمليات العسكرية من عدن إلى مدينة تعز.

وأعتبر عسيري في مداخلة هاتفية مع فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الأحد، أن الهجوم على قوات التحالف في اليمن والذي أسفر عن سقوط العشرات لا يدل إلا على إفلاس جماعة الحوثي، على حد قوله.

وأوضح أن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح يستولى على 50% من مقدرات الجيش اليمني.

وفي جبهة الضباب قالت لـ"الاشتراكي نت" مصادر مطلعة هناك ان هدوء نسبي تشهده المنطقة، مشيرة إلى ان الطرفين يحافظون على مناطق تمركزهم وسط استعداد عالي للقتال.

إلى ذلك ذكر سكان محليون أمس إن مليشيات الحوثي وصالح قصفوا أحياء البعرارة ووادي القاضي والزنوج وجبل جرة والصفا وتبة عبده حاتم، بمختلف أنواع الأسلحة من المواقع التي يتمركزون فيها في منطقة الحوبان والحرير وتبة الدفاع الجوي ووادي عرش والستين.

وقالت مصادر طبية بأن اثنين من المدنيين قتلوا خلال القصف، فيما وصل عدد الجرحى إلى 8.

وكانت المقاومة قد تمكنت من صد هجوما شرساً للحوثيين حين حاولوا التقدم نحو أحياء الزنقل والبعرارة. في معارك ضارية قُتل فيها 17 من المسلحين الحوثيين يوم أمس.

وحسبما قال مصدر ميداني في المقاومة فإن الحوثيين وقوات صالح أُجبروا على التراجع بعد أن مُنيوا بخسائر كبيرة، وسقط عدد منهم بين قتلى وجرحى.

قراءة 2154 مرات آخر تعديل على الأحد, 06 أيلول/سبتمبر 2015 19:26

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة