مارب: تعزيزات وغارات ومواجهات عنيفة وقوات التحالف تشارك في الجبهات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 08 أيلول/سبتمبر 2015 19:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عززت دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية قواتها في محافظة مارب، بإرسال عشرة الف جندي تمهيداً لمعركة حسم جبهة مارب.

ونقلت قناة الجزيرة عن مراسلها، في جنوب المملكة العربية السعودية ان عدد جنود التحالف الذين يتواجدون في اليمن اكثر من عشرة الف جندي، مؤكداً  بان قوة قطرية ثانية ستصل اليمن اليوم الثلاثاء، بعد دخولها عبر معبر الوديعة الحدودي مع السعودية، فيما قدمت دول التحالف 30 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي وعدد من المدرعات والاليات العسكرية وقاذفات صواريخ للمقاومة الشعبية وقوات التحالف الموجودة في مارب.

وبحسب الجزيرة وصلت قوات التحالف العربي الى جبهة الجفينة ومحيط معسكر صحن الجن في مارب في ظل تأهب واستعداد لبداء معركة تحرير مارب من ميليشيات صالح والحوثي والاتجاه نحو معركة صنعاء.

مصادر في المقاومة الشعبية في مارب قالت لـ"الاشتراكي نت" ان عدد كبير من قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي تم تدريبها في معسكرات تابعة للحكومة الشرعية في منطقة "العبر" محافظة حضرموت، انهت تدريبها وتوجهت اليوم الثلاثاء الى مارب لتحريرها من تواجد ميليشيات الحوثي وصالح.

واضافت المصادر بان اشتباكات عنيقه تدور منذ وقت متأخر من مساء الامس الاثنين بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح والحوثي، في كلاً من جبهة الفاو  وقبيلة ال عبود في الاشراف والجفينة.

واوضحت المصادر  ببداء قوات التحالف العربي اولى عملياتها البرية ضد ميليشيات صالح والحوثي بمشاركة الوية عسكرية لعدد من دول التحالف والمقاومة الشعبية تحركوا من معسكر اللواء 107 في منطقة صافر باتجاه مديريتي بيحان وحريب شرق مأرب.

واكدت المصادر وصول ثلاث دفعات من الاليات العسكرية المقدمة من دول التحالف صباح اليوم الثلاثاء عبر منفذ رملة الى مارب، قدرت بـ100 دبابة و30 مدفع، واكثر من 150 طقماً عسكرياً و70 عربة مدرعات، توزعت على جبهتي نخلة والفاو.

وفي غضون ذلك استهدف طيران التحالف مواقع وتجمعات ميليشيات صالح والحوثي  في منطقة شعاب السول قرب سد مارب الجديد، ومنطقة "نجد مرقد" على الحدود مع حريب التابعة لمحافظة مأرب.

وبحسب مصادر متطابقة فان  29 من ميليشيات صالح والحوثي لقوا حتفهم خلال مواجهات مستمرة منذ الامس واستهداف غارات للتحالف، فيما تم تدمير 4دبابات ومخازن للأسلحة وآليات عسكرية آخرى للميليشيات في مناطق  مختلفة بجبهات مأرب.

قراءة 1724 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة