الصليب الاحمر: الوضع في اليمن من أشد حالات الطوارئ الإنسانية صعوبة في العالم مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الأحد, 13 أيلول/سبتمبر 2015 19:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال  رئيس  عمليات الصليب الاحمر في منطقة الشرق الاوسط  روبير مارديني إنه من الصعب  دخول المناطق المتضررة من النزاع ومساعدة السكان في اليمن.

وعبر مارديني  في مقال نشره على موقع اللجنة عقب زيارته لصنعاء، عن قلقه من التدهور المخيف للظروف الأمنية  في اليمن والتي تشكل حالة من أشد حالات الطوارئ الإنسانية صعوبة وإلحاحاً في العالم بأسره.

وأضاف «لا شيء يؤلم العاملين في الحقل الانساني ويحزنهم أكثر من معرفتهم أن الناس في حاجة ماسة لمساعدتهم ولكنهم لا يستطيعون القيام بالمزيد من أجلهم، لأننا حيل بيننا وبين تقديم المساعدات بشكل آمن.

وقال رئيس العمليات للصليب الاحمر "إن التطورات المثيرة للقلق أجبرتنا على وقف عملياتنا بصفة مؤقتة في جميع أنحاء البلاد»، وإنه «ما زلنا في انتظار ضمانات أمنية من الأطراف المشاركة في القتال تسمح لنا بالاستمرار في العمل على نحو آمن وفعال.

وتابع «يستمر القتال بلا هوادة ويحصد عدداً متزايداً من القتلى. ويعاني عدد أكبر من السكان ويلات الجوع؛ وبات تفشي الأمراض الفتاكة احتمالاً وارداً، في حين يفتقر الملايين إلى الخدمات الأساسية ويستمر الحظر على السلع الأساسية

وطالب مارديني جميع الأطراف المنخرطة في النزاع الدائر في اليمن، أن تتخذ بشكل عاجل تدابير ملموسة لضمان سلامة العاملين في اللجنة الدولية والسكان الذين تُقدم لهم المساعدة.

قراءة 2011 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة