حصاد غارات التحالف على مواقع وتجمعات الميليشيات اليوم الاثنين مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 14 أيلول/سبتمبر 2015 20:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

واصلت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن غاراتها الجوية، اليوم الاثنين، على عدد من محافظات اليمن مستهدفة تجمعات ومواقع ومخازن اسلحة تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي.

وبعد اعلان الحكومة اليمنية رفض اي تفاوض او حوار مع ميليشيات صالح والحوثي، مالم تلتزم بتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي "2216"، تكثف مقاتلات التحالف من ضرباتها الجوية.

ففي مارب، افادت مصادر محلية "الاشتراكي نت" ان غارات لطيران التحالف العربي استهدف  منطقة "المنين" القريبة من سد مارب، بالتزامن مع مواجهات عنيفة جنوب غرب المحافظة.

واكدت المصادر ان الغارات الجوية اسفرت عن تدمير آليات عسكرية للميليشيات بالإضافة إلى استهداف مواقع استراتيجية تقصف منها مواقع المقاومة وكانت طائرة بدون طيار شنت 3 غارات جوية استهدف موقعاً للميليشيات في منطقتي "نجد مرقد" و"الفليحة" شرق مديرية حريب بمأرب.

 وفي محافظة شبوة شرق العاصمة صنعاء قالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت"  أن 8 قتلى وعشرات الجرحى  سقطوا في صفوف ميليشيات صالح والحوثي في غارات جوية للتحالف استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقة "حريد"،"بيحان "ومنطقة " العين" الحدودية مع مارب.

ودمرت الغارات الجوية مدرعتين في منطقة سليم بمديرية عسيلان، جراء استهداف الغارات تعزيزات للميليشيات كانت باتجاهها الى مارب، بحسب مصادر متطابقة.

الى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية في صنعاء ،استهدفت بـ4 غارات  "معسكر الصمع" حرس جمهوري في منطقة ارحب شمال صنعاء .بحسب سكان محليون لـ"الاشتراكي نت".

وكان طيران التحالف قصف قاعدة الديلمي الجوية في محيط مطار صنعاء الدولي بسبع غارات جوية، فيما غارات اخرى استهدفت معسكر سلاح الصيانة ومدرسة الحرس الجمهوري سابقا وحي النهضة شمالي العاصمة صنعاء.

وفي السياق ذاته افاد مراسل "الاشتراكي نت" في البيضاء، ان مقاتلات التحالف العربي، شنت خمس غارات جوية استهدفت "اللواء 26 "حرس جمهوري الذي تسيطر علية الميليشيات في منطقة السوادية بمديرية مكيراس، فيما غارات جوية اخرى قصفت مواقع واليات عسكرية للميليشات في منطقة "عقبة ثرة" بمديرية مكيراس شرق المحافظة.

وذكر ان غارات جوية استهدفت عصر اليوم الاثنين تجمعاً للميليشيات في منطقة "كريش" بمديرية مكيراس اسفرت عن قتلى وجرحى، بالإضافة الى تدمير عددا من الاليات العسكرية من ضمنها دبابات واطقم وناقلات جنود.

وشهدت محافظة ذمار هدوءا متواصل خلال الايام الماضية بالنسبة لغارات التحالف، الا ان سكان محليون اكدوا لـ"الاشتراكي نت" ان 3 غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف على "معسكر سامة" شرق مدينة ذمار اليوم الاثنين.

وفي صعدة اكدت مصادر متطابقة مقتل 12شخصا وجرح آخرين في حصيلة أولية، جراء غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقة "آل الحماقي" في مديرية باقم الحدودية مع السعودية.

وذكرت المصادر ان مقاتلات التحالف شنت غارتين على مواقع  وتجمعات للمليشيات في منطقة "المقاش" بمديرية سحار، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

قراءة 1668 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة