حصاد غارات التحالف الجوية على المليشيات اليوم الثلاثاء مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 15 أيلول/سبتمبر 2015 20:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يواصل طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدافه مواقع وتجمعات الميليشيات، اليوم الثلاثاء، على عدد من محافظات اليمن، في وقت تشهد صنعاء هدوءا نسبياً، فيما  تركزت الغارات على صعدة وحجة والمحويت وذمار والبيضاء والحج وشبوة.

ففي المحويت، مصادر محلية اكدت لـ"الاشتراكي نت" ان  4غارات جوية استهدفت كلاً من جسري " زحام" بمديرية الرجم، و "لاحمه" وجسر "باب مقشلة" وجسر" باب ريشة" في مديرية بني سعد، ما ادى الى قطع حركة السير في الطريق الذي يربط بين الحديدة وصنعاء.

وبحسب المصادر فان غارتين استهدفتا شاحنة كانت فوق جسر" لاحمه"، سقط على اثرها عدد قتلى وجرحى. لم تتوفر احصائية بعدد الضحايا.

الى ذلك استهدفت ثلاث غارات جوية نقطة تفتيش تابعة لمليشيات صالح والحوثي في منطقة "شرس" و"جبل عرب" بالقرب من منطقة "قدم" التي تتمركز فيها الميليشيات في محافظة حجة، حسب ما افادت به المصادر.

واكدت المصادر أن غارات اخرى استهدفت تجمعا للمليشيات في "وادي مور"، اسفرت عن مقتل 4 من الميليشيات فيما جرح 13 اخرون.

كما استهدفت 3 غارات جوية تجمعاً للميليشيات، في منطقة الجمارك بمديرية حرض الحدودية، كانوا في صدد إطلاق صاروخ من نوع "بالستي" على الأراضي السعودية، ما ادى الى اعطاب الصاروخ  وتدمير منصة الصواريخ وعربات عسكرية. وفق ما نقلته عدد من الوسائل الاعلامية.

وفي صنعاء اكدت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان 5 غارات جوية نفذها مقاتلات التحالف العربي اليوم الثلاثاء، على منطقة "وادي رجام" بمديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

وبحسب المصادر فان 10 اشخاص لقوا مصرعهم في غارة جوية للتحالف مساء امس الاثنين استهدفت مبنى حكوميا في منطقة "وعلان" جنوب صنعاء.

وبالتزامن مع المعارك العنيفة في محافظة مارب اكد مصدر محلي لـ"الاشتراكي نت" ان سلسلة غارات جوية استهدفت تجمعات ومواقع للميليشيات في مديرية "صرواح  اضافة الى عدد من المناطق شرق وغرب مأرب

وفي صعدة شمال البلاد قالت مصادر متطابقة، ان مقاتلات التحالف العربي شنت 5 غارت جوية استهدفت منطقة "جبل العين" و"الشراة" و"الرفصة" بمديرية ساقين.

وذكرت أن غارتين جويتين شنها طيران التحالف، على منطقة "سوق الخميس" بمنطقة "الشعف" بمديرية ساقين، اسفرت عن تدمير عدداً من المحلات التجارية وسقط عدد من الضحايا، بينهم مدنيين.

واكدت ان 3 غارات استهدفت منطقة "النظير" و"الأزد" بمديرية رازح، ما اسفر عن تدمير احد المنازل، فيما 7غارات جوية استهدفت منطقة "الصوح" في مديرية كتاف و"آل الحماقي" في مديرية باقم.

الى ذلك شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات مليشيات صالح والحوثي، في "أشعاب عيينه" جنوب مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ادت الى اعطاب عدد من الآليات العسكرية التابعة للميليشيات.

وافادت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان غارة جوية  في وقت متأخر من مساء الامس الاثنين، شنها طيران التحالف على نقطة عسكرية في منطقة "الفليحة" بمديرية حريب، اسفرت عن مقتل 6 اشخاص وجرح 8 اخرين من الميليشيات.

بالمقابل ذكرت مصادر محلية في البيضاء، ان طيران التحالف شن غارات جوية في وقت متأخر من مساء الامس الاثنين، استهدفت ثكنة عسكرية لميليشيات صالح والحوثي في منطقة "عوين" مديرية الصومعة.       

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم، 4 غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات صالح والحوثي في منطقة "ضوران" بمديرية انس بمحافظه ذمار، فيما استهدفت غارة جوية اخرى في مدينة ذمار مركزا لتحفيظ القران كانت الميليشيات حولته الى مخزن للسلاح بعد الاستيلاء علية. وفق ما افادت به مصادر محلية.

وقالت المصادر ان غارتين استهدفت اجتماعاً، في منزل القيادي في التجمع اليمني للاصلاح "احمد المحتسب" بعد استيلاء الميليشيات علية وتحويلة مقراً لها.

وبحسب المصادر فإن الحصيلة الاولية لعدد الضحايا بلغت حتى الان اكثر 15 قتيلا و12 جريحاً لقوا مصرعهم جراء القصف على منزل المحتسب.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت اليوم الثلاثاء سلسلة غارات على "معسكر اللبنات" في محافظة الجوف، شمال شرق صنعاء، الذي يخضع لسيطرة الميليشيات.حسب مصادر متطابقة.

وفي محافظة لحج جنوب اليمن، قال سكان محليون لـ" الاشتراكي نت" ان غارات جوية دامية استهدفت مواقع تتمركز فيها مليشيات صالح والحوثي بين كرش والشريجة.

واكد السكان ان الطيران قصف مواقع للمليشيات في منطقتي مشجورة والحجفة بالقرب من إدارة امن الشريجة, مما اسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، اضافة الى تدمير آليات عسكرية ومواقع تمركز المليشيات.

قراءة 1745 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة