مارب: تقدم كبير للمقاومة وقتلى وجرحى من الميليشيات بينهم قيادي كبير مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 16 أيلول/سبتمبر 2015 18:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استطاعت المقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي اليوم الاربعاء من السيطرة على "الجفينة"، "ذات الراي"، "تبة الدفاع" في الجبهة الغربية بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وقالت مصادر في المقاومة  لـ" الاشتراكي نت" أن المقاومة سيطرة على الجفينة وبقية المناطق بعد معارك ضارية مع مليشيات صالح والحوثي اسفرت عن مقتل 15 مسلحا من الميليشيات وجرح العشرات خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما قتل 3 اشخاص وجرح 4 اخرون من المقاومة الشعبية.

واضافت المصادر أن ان المقاومة وقوات التحالف اسرت في مواجهات بمحيط تبة المصاريه العشرات من المليشيات بينهم القيادي ابو حمزة من ابناء دار شريف خولان،

واكدت المصادر على ان مواجهات عنيفة في "تبة المصارية" و"الحمراء" غربي المدينة و"الجفينة"، اعقبها ترك الميليشيات مواقعها وفرار المئات من المسلحين.

وبحسب المصادر فإن تعزيزات للمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي اتجهت الى  مديرية الجدعان شمالي مأرب، لتحاصر "معسكر ماس" الذي تسيطر علية الميليشيات، في خطوة لتحرير مديرية "مجزر" في مفرق الجوف، في والوقت الذي تفرض فيه المقاومة وقوات التحالف حصار خانق على امدادات الميليشيات في مناطق "الجفينة"، و"الإشراف"، و"الفاو" جنوب مأرب.

وعلى إثر المواجهات التي مازالت مستمرة حتى الان في عدد من الجبهات، تم قطع الخط الرئيس الذي يربط مأرب بصنعاء لقطع الامداد على مليشيات صالح والحوثي.

في غضون ذلك افادت مصادر محلية في مارب ان مقاتلات التحالف العربي وطائرات الاباتشي استهدفت صباح اليوم مواقع ومخازن اسلحة للميليشيات في "صرواح"، كما دمرت الغارات 3 دبابات وطقمين عسكريين غرب "تبة المصارية"، ومخزن ذخيرة في "الجفينة".

وذكرت المصادر ان قيادي كبير في صفوف الميليشيات لقى مصرعه، اضافة الى عشرات القتلى في صفوف الميليشيات خلال الغارات الجوية.

قراءة 1945 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 16 أيلول/سبتمبر 2015 19:11

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة