حصاد غارات التحالف الجوية على المليشيات ليوم الجمعة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 18 أيلول/سبتمبر 2015 19:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة شن ضرباتها الجوية، مستهدفة مخازن اسلحة ومعسكرات ومواقع وتجمعات ميليشيات علي صالح والحوثي في عدد من المحافظات ابرزها محافظة شبوة وتعز وصنعاء.

ففي صنعاء قالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان مقاتلات التحالف العربي شنت منذ وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية استهدفت "مخازن المؤسسة الاقتصادية" بشارع الستين الجنوبي القريب من "فج عطان" و"مقرات التموين العسكري" و"صندوق النظافة".

واكدت المصادر ان اكثر من 5 غارات جوية استهدفت "مخازن المؤسسة الاقتصادية" فجر اليوم الجمعة اعقبها حريقاً ضخماً استمر حتى وقت متأخر من ظهر اليوم.

وكانت مقاتلات التحالف شنت في وقت متأخر من مساء امس الخميس غارات جوية استهدفت عمارة سكنية في حي "مذبح" ما ادى الى سقوط قتيل واصابة 5 نساء و3 اطفال بجروح بحسب مصادر متطابقة.

في غضون ذلك، افاد مراسل "الاشتراكي نت" في تعز، ان طيران التحالف العربي استهدف بـ3 غارات جوية "موقع الدفاع الجوي" في مدينة النور وغارات على مواقع للميليشيات في "جبل الوعش"، فيما استهدف موقعاً للميليشيات اسفل "جبل جره" بـ3 غارات جوية .

وذكر ان غارتين جويتين استهدفت تجمعات للميليشيات شمال "حي الزنوج" ومنطقة "المطار القديم" وسط المدينة، فيما غارتين جويتين قصفت تجمعاً للميليشيات في "حدائق الضباب "بمنطقة الضباب".

الى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الجمعة سلسلة غارات استهدفت "مقر اللواء 19 " الذي تسيطر علية ميليشيات صالح والحوثي، في بيحان بشبوة جنوبي شرق البلاد. بحسب مصادر محلية في المنطقة.

وذكرت المصادر ان قتلى وجرحى سقطوا من الميليشيات جراء قصف التحالف "مقر اللواء 19"،اضافة الى تدمير عدد من الاليات العسكرية، اعقبها انفجارات عنيفة هزت ارجاء المنطقة  وتصاعد كثيف لأعمدة الدخان.

وفي مارب اكدت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات ومواقع ميليشيات صالح والحوثي بعدة غارات في مناطق "الجفينة" و"جبل البلق" جنوب غرب مأرب.

وكانت مقاتلات التحالف العربي استهدفت بالخطاء موقعاً للمقاومة الشعبية يوم امس الخميس في "نقيل ملعا" غرب حريب، اسفرت عن مقتل 8 مقاتلين وجرح 21 21 اخرين، اضافة الى تدمير سيارتين.

في محافظة البيضاء، اكد سكان محليون لـ"الاشتراكي نت" ان طيران التحالف قصف مواقع عسكرية للميليشيات في مديرية "مكيراس" و"الصومعة" و"ذي ناعم" وسط المحافظة.

في حين استهدفت غارات التحالف نقطة تفتيش للميليشيات في منطقة "الشازبي" بمديرية ذي ناعم، اضافة الى "الملعب الرياضي" و"جبل المحراض".

وقالت المصادر ان قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الميليشيات جراء القصف الذي نفذته مقاتلات التحالف، في وقت تشهد مناطق "جبل المعينة" و"الحجلة" مواجهات عنيفة بين المقاومة والميليشيات.

الى ذلك استهدفت عدة غارات جوية مقراً للميليشيات في منطقة "املح" بمديرية الحشوة، في محافظة صعدة فيما غارات اخرى استهدفت منطقة "القلعة" في مديرية رازح ومنطقة "الشرو" بمديرية حيدان بحسب مصادر متطابقة.

وفي الوقت ذاته استهدف طيران التحالف منزل القياديان في جماعة الحوثي يوسف الجاسر وعبدالله قليلة، في صعدة اسفر عنها سقوط عددا من الضحايا ما بين قتيل وجريح.

قراءة 1846 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة