تعز.. المقاومة تتصدى لمحاولة المليشيات اقتحام المدينة وتخلف عشرات القتلى والجرحى في صفوفها مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2015 20:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل مليشيات علي صالح والحوثي محاولاتها المتكررة لاقتحام عدد من الجبهات التي تتمركز فيها المقاومة، ترافق ذلك قصفها المدفعي على الاحياء السكنية.

وقالت مصادر في المقاومة لـ "الاشتراكي نت" أن المقاومة تصدت اليوم لهجوم لمليشيات الحوثي على وادي الدحي اعقبه اشتباكات ضارية تمكنت فيه المقاومة من صد المليشيات.

واضافت المصادر أن مقاتلي المقاومة تصدت خلال اليوم الاثنين لأربع محاولات نفذتها المليشيات للسيطرة على وادي الدحي.

وبحسب المصادر أسفرت المواجهات عن مقتل 7من مليشيات الحوثي وصالح وجرح10اخرين، فيما قتل احد مقاتلي المقاومة وجرح 20اخرين.

وذكرت المصادر أن المقاومة دمرت احدى المدرعات وقتل كل من فيها في شارع غزة، حيث كانت متجه الى حي الدحي غرب المدينة.

وافادت المصادر أن مواجهات عنيفة وقصف مدفعي شهدته منطقة ثعبات قتل على اثرها 5من مسلحي صالح والحوثي وجرح 8اخرين فيما جرح 10من مقاتلي المقاوم.

وجوار منزل علي صالح في الجحملية دارت مواجهات عنيفة بين المقاومة والمليشيات استطاعت المقاومة صد هجوم من قبل المليشيات وقتل 8من منهم وجرح 15اخرين فيما قتل احد مسلحي المقاومة وجرح 3اخرين، وفق ما اكدته المصادر.

واكدت المصادر أن جبل الزنوج شهد هو الاخر اشتباكات عنيفة قتل على اثرها 2من المقاومة وجرح 5اهرين بينما قتل 7من المليشيات وجرح 6اخرين.

الى ذلك قالت مصادر محلية في تعز أن المليشيات تواصل قصفها المدفعي على عدد من الاحياء السكنية في ثعبات وحي الضربة خلف اضرارا كبيرة في مساكن المواطنين.

وبحسب المصادر فإن القصف العشوائي المستمر على الاحياء السكنية اسفر عن مقتل 8مدنيين  وجرح 12 اخرين.

واضافت ان المليشيات تواصل حصارها الخانق على المدينة وتمنع دخول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية وتقييد حركة التنقل.

في غضون ذلك أكد شهود عيان ان طيران التحالف قصف مواقع تمركز مليشيا صالح والحوثي.

وبحسب شهود العيان، تركزت الغارات في مقر اللواء 17سابقا بذباب و10غارات اخرى أدت الى تدمير مخازن ضخمة للسلاح. وغارة على ميناء المخا. وغارة على سوق الزنقل غرب المدينة.

وعلى صعيد متصل اشهر اليوم في مديرية المعافر مجلس اسناد ودعم الجيش الوطني والمقاومة الوطنية بحفل فني وخطابي.

وقال بيان صادر عن المجلس أن اشهاره جاءاستشعاراً من ابناء تعز لفضاعة الجرم التي تمارسه المليشيات الانقلابيه في حق تعز بما تمثله هذه المدينة من مكانة في الضمير الوطني لليمنيين وادراكاً للدور المحوري الذي يؤديه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

قراءة 2182 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة