حصاد الغارات الجوية ليوم الاثنين ومقتل عشرات المدنيين في تعز واب مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 28 أيلول/سبتمبر 2015 20:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف لغارة سابقة استهدفت مدنيين في تعز صورة من الارشيف لغارة سابقة استهدفت مدنيين في تعز

واصلت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية صباح اليوم الاثنين ضرباتها الجوية مستهدفة مواقع عسكرية وتجمعات للميليشيات في محافظة تعز وصنعاء واب ومارب.

ففي تعز قال مراسل "الاشتراكي نت" ان مقاتلات التحالف العربي شنت منذ وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية وتجمعا للميليشيات في اماكن متفرقة، فيما غارة استهدفت عرسا في قرية غرب مدينة تعز خلفت عشرات القتلى من المدنيين معظمهم نساء.

ونقل مراسل الاشتراكي نت عن مصادر محلية وشهود عيان في مديرية ذباب أن غارة جوية استهدفت عرسا في منطقة "واحجة" الواقعة بين مديرية المخا ومديرية ذباب، لشخص يدعى عوض بصيبص.

وذكرت المصادر أن الغارة اسفرت عن مقتل اكثر من 90 امرأة ورجلين، حين كان الاهالي من النساء يتجمعن لتناول وجبة الغداء. موضحين انه لا تربط اهالي العريس أي علاقة بمليشيات صالح والحوثي.

وبحسب مراسلنا في تعز فان الاماكن المستهدفة في المدينة شملت " معسكر الامن المركزي" بغارتين جويتين. فيما خمس غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعا للميليشيات في "حدائق الضباب "، تزامنت مع غارتان جويتين على "حي الزنقل" غرب المدينة، وغارتان استهدفت تجمعات للميليشيات في منطقة المقهاية أسفل السجن المركزي، فيما استهدفت غارة اخرى موقع للميليشيات في "قرية ميلات" في جبل حبشي بمنطقة الضباب.

وذكر ان الطيران استهدف بـ 3غارات موقع للميليشيات في "جبل اسود" كانت الميليشيات تمارس من خلاله القصف العشوائي على القرى المجاورة. فيما غارتان استهدفت تجمعا للميليشيات في "جبل الوعش" بشارع الخمسين شمال المدينة.

وعلى الصعيد ذاته، قالت مصادر محلية في محافظة اب لـ"الاشتراكي نت" ان طيران التحالف العربي شن صباح اليوم الاثنين 3غارات جوية على مواقع للميليشيات في مديرية "يريم".

واضافت المصادر ان غارات جوية اخرى للتحالف استهدفت "مكتب مؤسسة المياه" و"مكتب الواجبات" ومنزل قائد في ميليشيات صالح والحوثي ، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات بينهم مدنيين. ولم تذكر المصادر عدد الضحايا من المدنيين.

الى ذلك شن طيران التحالف العربي سلسلة غارت جوية عنيفة منذ مساء امس الاحد حتى صباح اليوم الاثنين، مستهدفة مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات صالح والحوثي في نواحي العاصمة.

وبحسب شهود عيان فان اكثر من 15 غارة جوية استهدفت "دار الرئاسة" ﻭ "جبل النهدين" في المنطقة ذاتها، كما ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﻏﺎﺭﺍﺕ ﺍﺧﺮﻯ "ﻣﻌﺴﻜﺮ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ" و"معسكر الحفا" ومخازن السلاح في "جبل نقم" اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات.

في غضون ذلك اوضحت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الاشتراكي نت" بمارب، ان مقاتلات التحالف العربي ومروحيات الاباتشي شنت صباح اليوم غارات جوية مستهدفة مواقع وتجمعات الميلشيات  قرب "سد مأرب" و "البلق" و"تبة المصارية". تزامنت الغارات مع وقع المعارك العنيفة التي دارت بين الميلشيات والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف والجيش الوطني تمكنت معها من استعادة منطقة "سد مارب" ودحرت الميليشيات.

وفي الحديدة، افادت المصادر ان مقاتلات التحالف العربي شنت ظهر اليوم، عدد من الغارات الجوية استهدفت تجمعات ومواقع عسكرية لميليشيات صالح والحوثي في منطقة "المنصورية" غرب الحديدة.

وبحسب مصادر متطابقة اكدت ان مقاتلات التحالف العربي شنت مساء امس الاحد 7 غارات جوية على مواقع للميليشيات في منطقة "القطعة" بمديرية كتاف محافظة صعدة، فيما استهدفت بـ5 غارات جوية منازل قادة في ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة "القمع" بالمديرية ذاتها.

ونقلت المصادر أن  6 غارات جوية نفذها التحالف على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر، اضافة الى غارات جوية استهدفت "أبراج شبكة الاتصالات" في جبل العبلاء بمديرية سحار.

 وفي الوقت ذاته تشهد عدد من المحافظات غارات جوية للتحالف العربي مستهدفة اماكن ومواقع عسكرية لميليشيات الحوثي وصالح.تتزمن مع مواجهات عنيفه تخوضها المقاومة وقوات من الجيش الوطني ضد المليشيات.

قراءة 1721 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة