تعز: مقتل عشرات المدنيين في قصف المليشيات وغارات للتحالف مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 28 أيلول/سبتمبر 2015 21:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)
جانب من قصف الاحياء السكنية في تعز بالمدفعيات وصواريخ الكاتيوشا من قبل المليشيات جانب من قصف الاحياء السكنية في تعز بالمدفعيات وصواريخ الكاتيوشا من قبل المليشيات

تتواصل المواجهات العنيفة في عدد من الجبهات في محافظة تعز بين المقاومة الشعبية ومليشيات علي صالح والحوثي، رافقها قصف مدفعي على الاحياء السكنية للمليشيات وغارات جوية لطيران التحالف خلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

 مصادر في المقاومة الشعبية اكدت لـ "الاشتراكي نت" ان مواجهات عنيفة شهدتها جبهة ثعبات والجحملية وبريد كلابه والصفا وادي الدحي وشارع غزة حيث حاولت مليشيات صالح والحوثي التقدم في هذه المناطق والسيطرة عليها.

وبحسب المصادر قتل سائق طقم تابع للمليشيات في المواجهات التي شهدها شارع غزة واعطبت المقاومة سيارة هيلوكس كان على متنها عدد من المسلحين أثناء محاولاتهم التقدم باتجاه شارع واجبرتهم المقاومة على التراجع والفرار.

واسفرت المواجهات حسب ما ذكرته المصادر عن مقتل 24 وجرح 36 في صفوف مليشيات صالح والحوثي جراء المواجهات، فيما  اليوم جراء قصف الطيران وحصيلة مواجهات اليوم الاحد فيما قتل 6 من مقاتلي المقاومة وجرح 17 اخرين.

واكدت مصادر اخرى مقتل القيادي في مليشيات الحوثي أبو زيد متأثرا بجراحه في المواجهات التي دارت أمس الاحد في حي الجحملية ونقل جثمانه اليوم من مشفى الخليج بالحوبان.

الى ذلك قتل ما لا يقل عن 2من المدنيين وجرح11 اخرين جراء القصف العشوائي المستمر على الاحياء السكنية من قبل المليشيات.حسب ما اكدته مصادر محلية.

وقالت المصادر أن القصف المدفعي استهداف عدد من الاحياء السكنية بمدينة تعز منذ الصباح الباكر اضافة الى شعب سلمان بوادي القاضي وعدد من قرى جبل صبر.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عدد من الغارات الجوية على مواقع وتمركز مليشيات صالح والحوثي فيما غارة جوية استهدفت عرسا في المنطقة الواقعة بين ذباب والمخا خلفت 90 قتيل من النساء.

الغارة الجوية حسب ما ذكره شهود عيان استهدفت بعد ظهر اليوم الاثنين مخدرة  للنساء في عرس بمنطقة واحجة مديرية ذوباب  محافظة تعز. مخلفة ما يقارب من مقتل 90 امرأة ورجلين. ولم يتم اعلان احصائية فعليه بعدد الضحايا.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي بحسب ما نقله مراسل الاشتراكي نت غارات جوية غلى المحجر الجديد بالمخا، وموقعي الدفاع الساحلي و الدفاع الجوي .

وفي مدينة تعز قالت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف شنت عدد من غارات صباح اليوم توزعت  على حي الزنقل والوعش، وشارع الخمسين  فيما استهدفت المقاتلات بـ 6 غارات مواقع وتجمعات للمليشيات في الضباب:

كما استهدفت المقاتلات بـ4 غارات تجمعات للمليشيات في قرية مُنيف بحذران خلف مصنع السمن والصابون، ثلاث منهم استهدفت تبة تتواجد فيها دبابة تقصف بها المليشيات قرى الضباب وجبل أسود، حيث تصاعد دخان أسود كثيف، ولا معلومات حول إصابتها. فيما الغارة الرابعة استهدفت مخزن للذخائر والمحروقات قريب من موقع الدبابة في المنطقة ذاتها. وفق ما ذكرته المصادر.

وافادت المصادر أن غارات جوية اخرى استهدفت نقطة الهنجر وتم تدمير رشاش 14ونص. اضافة الى استهداف  مزرعة البيضاني بعدد من الغارات.

واكدت المصادر أن غارات اخرى الامن المركزي وتبة السلال وتبة سوفتيل وڤيلة فيصل البحر الموالي للمليشيات وتتخذ ثكنه عسكريه لها.

 

قراءة 1649 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة