المليشيات تواصل القصف على تعز ومحاولات للتقدم نحو الحجرية من 3 محاور مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 29 أيلول/سبتمبر 2015 21:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)
من مقاتلي المقاومة في  تعز من مقاتلي المقاومة في تعز

واصلت مليشيا علي صالح والحوثي قصفها العشوائي بمدافع الهاوزر والهاون وصواريخ الكاتيوشا على احياء مدينة تعز من جبل "أومان" بالحوبان والحرير والقصر وتبة السلال والدفاع الجوي بمدينة النور، واستهدف القصف حي ثعبات ومحطة كهرباء عصيفرة وجامع السعيد ومنطقة الروضة وحي التقوى والتحرير الأعلى وقرى صبر الموادم حيث خلف القصف خسائر بشرية ومادية في أوساط المدنيين.

واسفر القصف عن احتراق محطة كهرباء عصيفرة ما ادى الى خروجها عن الخدمة من جديد بعد ان كانت فرق هندسية تقوم بوضع اللمسات الاخير عليها لإعادة تشغيلها اثر تضررها في وقت سابق.

وحسب مصادر محلية اصابت قذيفة دبابة اطلقتها المليشيات جامع جوار مدرسة عقبة وسقط ضحايا من المدنيين.

إلى ذلك وبعد فشلها الذريع باختراق جبهة الضباب تقوم مليشيا صالح والحوثي بفتح ٣محاور للدخول الى الحجرية عن طريق الشقيرة الوازعية بني عمر ومن طريق سامع الخوبة قدس ومن طريق الضباب ساعية للوصول الى التربة والمقاطرة وطور الباحة.

وقال لـ"الاشتراكي نت" مصادر مطلعة إن قيادة الجيش الوطني في تعز ارسلت قوة تتألف من عدد من اﻻطقم والأفراد المسلحين المحاور الثلاث التي تريد المليشيات العبور منها لتأمينها وصد توغل تلك المليشيات فيها.

وذكرت المصادر ان قوة من المليشيات اتجهت الى طريق بني عمر  المؤدي الى منطقة الصافية  ومنه الى البركاني  بحيث ستلتف على المقاومة باتجاه الضباب.

ويحد منطقة بني عمر من الشرق جبل "جرداد" الذي تقول المعلومات هناك انه اذا سيطرت عليه المقاومة ستستطيع السيطرة علي المناطق القريبة وتصدى اي تقدم نحو الضباب ومناطق الحجرية.

 وتحدثت مصادر محلية اخرى عن محاولة تقدم مليشيات الحوثي وصالح الى قلعة المنصورة بمديرية الصلو والتي تطل على محافظة لحج.

ودارت اشتباكات في مديرية الوازعية التي استطاعت مليشيات الحوثي وصالح من دخولها والسيطرة على مركز المديرية، حيث لا تزال تسيطر عليها حتى ساعة كتابة الخبر.

وقصفت مقاتلات التحالف مواقع تمركز المليشيات في عدة مناطق بالوازعية منها تجمعات لهم في "الأحيوق" ونقطة في "المجلس"، وتجمع في "المزجاجه"، وتعزيزات بـ"وادي رين".

إلى ذلك صدت المقاومة الشعبية مساء امس هجوما شرسا لمليشيا الحوثي والمخلوع على أحياء ثعبات والجحملية والكمب وحي جامع الدعوة إستمر حتى صباح اليوم .

وحسب المصادر قتل 6من مقاتلي المقاومة  وجرح 13 في ثعبات وجوار منزل علي صالح في الجحملية وفي حي الدعوة ومديرية الوازعية.

كما قتل 3 من المدنيين وجرح 23 من نتيجة القصف العشوائي المستمر على الاحياء السكنية.

وذكرت المصادر ذاتها ان 32 من مليشيات الحوثي وصالح قتلوا وجرح 55 خلال المواجهات.

قراءة 2767 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة