المقاومة تستعيد مواقع من المليشيات في حزم العدين وتسيطر على كامل مديرية دمت مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 31 تشرين1/أكتوير 2015 20:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تجددت المواجهات العنيفة منذ وقت مبكر من صباح اليوم السبت بين المقاومة الشعبية وميليشيات علي صالح والحوثي في مديرية حزم العدين بمحافظة اب.

وتواصل الميليشيات لليوم الرابع على التوالي قصفها  العشوائي بمضاد الطيران و 12/7 والكاتوشيا مستهدفة الاحياء السكنية والمدنيين في منطقتي "الشعاور" و"الاهمول" بمديرية حزم العدين.

مصادر محلية اكدت لـ"الاشتراكي نت "ان المقاومة الشعبية شنت هجوماً شرساً استهدف مواقع ميليشيات صالح والحثي في منطقة الشعاور بمديرة حزم العدين، وتمكنت من استعادة عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح في المنطقة عقب الهجوم، اعقبها فرار جماعي للميليشيات.

واضافت المصادر ان المقاومة استعادت "موقع الجميمة" و"قوز الرصاص "و"راس الجاحه"، وفتحت جبهات جديدة ضد المليشيات في نواحي متفرقة من المنطقة.

وافادت المصادر أن مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة  ما تزال مستمرة بين الميليشيات والمقاومة استخدمت فيها  الميليشيات اسلحة ثقيلة ومتوسطة، وبالرغم من ذلك استطاعت المقاومة التصدي لها.

وخلال المواجهات سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات علي صالح والحوثي. وفق ما ذكرته المصادر

وكانت مواجهات عنيفة استمرت منذ امس الجمعة حتى اليوم  بين المقاومة الشعبية والميليشيات في قرية الحرف، بمنطقة كحلان، اسفر عنها سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، فيما سقط 2 قتلى وجرح اخرون من المقاومة الشعبية.

في غضون ذلك استهدفت مقاتلات التحالف مواقع الميليشيات في مديرية "الرضمة" القريبة لمحافظة الضالع. حسب ما ذكره شهود عيان. ما اسفر عن تدمير عدد اليات عسكرية اضافة الى سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات.

وفي السياق ذاته استطاعت المقاومة الشعبية السيطرة  على "جبل بلاع" المطل على قرية الاحرم، في مديرية دمت بمحافظة الضالع.

وقالت مصادر في المقاومة للاشتراكي نت ان المقاومة احكمت سيطرتها على مديرية دمت بالكامل، بعد محاولة المليشيات امس الجمعة التسلل الى المناطق الشمالية لدمت محاولة السيطرة عليها.

وكانت المقاومة الشعبية من ابناء دمت تصدت للمليشيات واجبرتها على التراجع والفرار بعد اشتباكات عنيفة استمرت من صباح الجمعة حتى المساء.

وتكبدت المليشيات خلال المواجهات خسائر كبيرة في العتاد العسكري والاروح في صفوف مقاتليها.

قراءة 2471 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة