المقاومة في تعز تكبد المليشيات خسائر فادحة وتصد هجوما على ذوباب مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 04 تشرين2/نوفمبر 2015 19:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل وجرح العشرات في صفوف مليشيات علي صالح والحوثي في مواجهات اليوم الاربعاء مع المقاومة الشعبية وغارات مقاتلات التحالف العربي الجوية في عدة جبهات في تعز جنوبي اليمن.

مصادر في المقاومة الشعبية اكدت لـ "الاشتراكي نت" ان المقاومة الشعبية مسنودة بقوات من الجيش الوطني تصدت لهجوما شرسا لمليشيات صالح والحوثي في حي الدعوة شرق المدينة واجبرت عناصرها على التراجع والفرار بعد اشتباكات عنيفة اسفت عن مقتل 10 وجرح 12 اخرين في صفوف المليشيات.

وافادت ان مواجهات عنيفة شهدتها منطقة ثعبات بين المقاومة والمليشيات ادت الى مقتل 3وجرح اثنين اخرين في صفوف المليشيات.

في السياق ذاته شهدت مديرية ذو بات اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف في معسكر العمري باللواء 17 اثر هجوم لمليشيات صالح والحوثي على المنطقة، حسب ما افاد به مصدر عسكري.

وذكر المصدر لـ "الاشتراكي نت"  ان المليشيات حاولت اعادة التمركز في مناطق جديدة، في مديرية ذو باب، وتصدى لها الجيش والمقاومة ببسالة

وبحسب المصدر ادت الموجهات الى مقتل  13 من مليشيات صالح والحوثي وجرح 15 اخرين. فيما لم يذكر أي تفاصيل عن سقوط ضحايا في صفوف المقاومة والجيش، فيما اكدت مصادر في المقاومة مقتل شخص من المقاومة وجرح 9 اخرين حصيلة مواجهات اليوم الاربعاء.

وفي سياق متصل شن مقاتلي المقاومة الشعبية في مديرية مقبنة تجمعا لمليشيات صالح والحوثي في منطقة حصب البرح باتجاه العريش غرب تعز، فيما استهدف كمين اخر نفذته المقاومة طقما عسكريا تابعا للمليشيات وتم احراقه بالكامل في منطقة خزيجه بالمديرية ذاتها. وفق ما ذكرته مصادر في المقاومة هناك.

واوضحت المصادر أن العمليتين اسفرت عن مقتل 5 وجرح 13 اخرين في صفوف المليشيات.

الى ذلك تواصل مليشيات صالح والحوثي قصفها المستمر بمدافع الهاوزر والهاونات وصواريخ الكاتيوشا، من مواقع تمركزها في جبل أومان بالحوبان ومن تبة سوفتل شرق المدينة ومن جامعة تعز غربا مستهدفة الاحياء السكنية وعدد من قرى صبر في مشرعة وحدنان.

وذكرت مصادر محلية لـ " اشتراكي نت" ان القصف العشوائي للمليشيات استهدف منذ ليلة امس وحتى هذه الاثناء مساء الاربعاء حيث استهدف منطقتي ثعبات  وجبل صبر، احياء الاجينات والضربة وسوق الصميل والكشار، أد الى حدوث خسائر بشرية ومادية.

واكدت مصادر طبية ومحلية مقتل امرأة وجرح 7اخرين في صفوف المدنيين جراء القصف العشوائي على الاحياء حتى الخامسة بعد عصر اليوم.

وتواصل مليشيات صالح والحوثي لليوم الثالث على التوالي اغلاقها للمدخل الشرقي لمدينة تعز وأجبرت المواطنين على العودة ما اضطرهم من أجل الوصول الى المدينة قطع مسافة 40  كيلو عبر مفرق الذكرة وشارع الستين شمال المدينة.

ويأتي هذا الاجراء ضمن الحصار الخانق المفروض على المدينة ومنع دخول المواد الغذائية والادوية والمشتقات النفطية وغاز الطبخ ومياه الشرب وتقييد حرية التنقل واختطاف المواطنين ونهب محتوياتهم.

قراءة 2205 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة