اعصار "ميج" يقترب من خليج عدن وجزيرة سقطرى مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

السبت, 07 تشرين2/نوفمبر 2015 18:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواجه مدينة عدن وجزيرة سقطرى اعصارا جديدا اطلق عليه "ميج" بعد ان تعرضت سقطرى ومحافظات الساحل الشرقي من اليمن الا اعصار "تشابالا" الاسبوع الماضي وانحسر مخلفا اضرارا مادية كبيرة ووفاة 8مواطنين في حضرموت وعدد من المصابين.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية "ان صور الأقمار الصناعية تشير الى ان العاصفة الإعصارية "ميج" استمرت في التحرك غرباً خلال الــ 18 ساعة الماضية وتتمركز حالياً في شرق خليج عدن على خط عرض 12.53 درجة شمالاً و 58.28 درجة شرقاً ، ويبعد عن محافظة سقطرى 490 كيلو متر شرقاً وعن مدينة الغيظة بمحافظة المهرة 760 كيلو متر جنوب شرق ، وعن مدينة المكلا محافظة حضرموت 1040 كيلو متر جنوب شرق، وسرعة الرياح حول المركز مابين 40-50 عقده (80-100) كيلو متر.

وتوقع المركز أن تتأثر بظاهرة "ميج" أعالي البحار شرق خليج عدن وشرق أرخبيل سقطرى بأمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة واضطراب شديد في البحر...مشيراً إلى أن المناطق المعرضة للظاهرة محافظات سقطرى والمياه الإقليمية الشرقية واحتمال ان تتأثر سواحل محافظتي المهرة وحضرموت .

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها، والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والهيجان الشديد في البحر وعدم الإبحار في المناطق الأنفة الذكر.

كما أهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقات وكل حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة لهذا الإعصار والذي يتوقع وصوله إلى سواحل محافظة سقطرى خلال الــ 10 ساعات القادمة.

ودعا كافة الجهات متابعة النشرة الصادرة من المركز الوطني للارصاد والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .

قراءة 2723 مرات آخر تعديل على السبت, 07 تشرين2/نوفمبر 2015 20:09

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة