ولد الشيخ يدعو لدعم المحادثات وخمسة مستشارين لهادي ضمن وفد الحكومة مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الإثنين, 09 تشرين2/نوفمبر 2015 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعا المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إيران والأطراف الخارجية والداخلية المؤثرة في اليمن للانضمام إلى مبادرة الأمم المتحدة لإجراء محادثات مباشرة بين الأطراف اليمنية.

تناول ولد الشيخ تناول في اتصال هاتفي مع مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التحضيرات الجارية لمحادثات سياسية بين الحكومة اليمنية ومليشيات علي صالح والحوثي  لوقف الحرب الدائرة في البلاد.

من جانبه قال مساعد وزير الخارجية الإيراني إن حل أزمة اليمن رهن بالحل السياسي والحوار بين جميع الأطراف اليمنية والمشاركة البناءة من جانب الأطراف الإقليمية، حسب ما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن مصدر حكومي قوله أن خمسة مستشارين للرئيس هادي ضمن الوفد الحكومي للمفاوضات المرتقبة مع الحوثيين والرئيس السابق، التي يسعى المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ  احمد إلى انعقادها منتصف الشهر الجاري.

واوضح المصدر إن فريق الحكومة اليمنية يتألف من الدكتور محمد العامري وعبد العزيز جباري وعبد الوهاب الآنسي وحيدر أبوبكر العطاس وسلطان العتواني.

الى ذلك عقد الرئيس عبدربه منصور هادي اجتماعا استثنائيا لمستشاريه للوقوف امام المستجدات على الساحة الوطنية بشقيها العسكري والسياسي.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" وقف الاجتماع امام جهود المبعوث الاممي الداعية للسلام المرتكز على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216، وناقش الاجتماع التحضيرات السياسية والفنية واتخاذ ما يلزم بهذا الشأن.

قراءة 2245 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة