المليشيات تسيطر على المسراخ وتحاول اقتحام موقع العروس في جبل صبر مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 10 تشرين2/نوفمبر 2015 19:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موقع العروس في جبل صبر موقع العروس في جبل صبر

سيطرة مليشيات علي صالح والحوثي على معظم مديرية المسراخ جنوب جبل صبر بعد مواجهات مع المقاومة الشعبية من ابناء المنطقة، استمرت لأكثر من اربعة ايام.

وقالت مصادر محلية ان المليشيات سيطرت ليل الاثنين واليوم الثلاثاء على معظم عزل مديرية المسراخ ولم يتبقى سوى مركز المديرية.

واضافت ان وجهات من ابناء هذه المناطق موالية لصالح والحوثي سهلوا للمليشيات السيطرة على عزل المسراخ بعد وصول تعزيزات كبيرة لها الى المنطقة.

وبحسب المصادر تحاول المليشيات في هذه الاثناء حشد مسلحيها واقتحام موقع العروس الاستراتيجي والسيطرة عليه من عدة جهات.

وبينت ان المليشيات تحتشد باتجاه العروس من اربعة اتجاهات الاول من جهة خدير مرورا بعزلة الحازه والحده والشقب، فيما الاتجاه الثاني من وادي الخلل والاقروض والمطالي والمسراخ، والثالث من عبدان الرازي وبتع الذراع،وكل هذه الاتجاهات فيها طرق ترابية تسمح بمرور المركبات والسيارات. ويمثل الاتجاه الرابع من نجد الجبل والجب والعرمه ونهمان باتجاه ينان ومن ثم العروس حيث هذا الاتجاه لا توجد فيه طرق لمرور المركبات والسيارات.

وافادت المصادر أن المليشيات تحشد مقاتليها في هذه الاثناء من كل الاتجاهات الاربعة السابقة.

وتكون المليشيات بهذه الخطوة قطعت خط الامداد الذي استحدثته المقاومة الشعبية لإمداد المدينة بالعتاد العسكري من الجبهة الغربية الى المدينة عبر جبل صبر.

وذكرت مصادر اعلامية ان المقاومة في العروس تصدت لعدة هجمات للمليشيات منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وتتمركز المليشيات في هذه الاثناء على بعد 20 كم من منطقة الضباب وعشرة كم من مديرية المعافر حيث المقر المؤقت للواء "35" الذي يقوده العميد الحمادي ويشكل العمود الفقري للمقاومة في الجبهة الغربية.

وقالت مصادر "الاشتراكي نت" أنه اذا ما استكملت المليشيات السيطرة على مديرية المسراخ حتى منطقة نجد قسيم سوف تقطع خط امداد المقاومة في الضباب من عدن عبر طريق التربة تعز وسيسهل عليها الالتفاف عليها من الخلف والسيطرة على كامل منطقة الضباب.

وهذا ما اكدته مصادر اخرى في ان المليشيات تحشد مقاتليها في هذه الاثناء وبأعداد كبيرة وعتاد عسكري ثقيل في الاقروض           والمسراخ، مضيفة انها بدأت بشن هجوم على مواقع الجيش والمقاومة في المناطق القريبة من اماكن تمركزها في المسراخ.

وذكرت ان طيران التحالف العربي يحلق في سماء المنطقة بشكل كثيف وبعلو منخفض منذ ساعة من الان.

وتعمل مليشيات صالح والحوثي في هذه الاثناء على قطع طريق بير باشا حتى شارع الثلاثين والسجن المركزي مانعة الدخول والخروج من هذه الاماكن.

في غضون ذلك تشهد منطقة ذوباب مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات صالح والحوثي التي تحاول استعادة السيطرة على مديرية ذوباب بعد استعادتها من قبل المقاومة والجيش الوطني قبل ما يقارب الشهرين من الان.

 واوضحت مصادر الاشتراكي نت" في ذوباب ان المواجهات تدور في هذه الاثناء مثلث العمري.

حيث كانت المليشيات سيطرة الاسبوع الماضي على موقع عسكري وتحاول قوات الجيش استعادته.

 

قراءة 2340 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة