تعز: المقاومة تستعيد موقعين هامين في البعرارة ووادي عيسى وتكبد المليشيات خسائر كبيرة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 13 تشرين2/نوفمبر 2015 18:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حققت المقاومة الشعبية في مدينة تعز مسنودة بقوات من الجيش الوطني تقدما كبيرا في جبهة البعرارة ووادي عيسى بعد معارك عنيفة مع مليشيات علي صالح والحوثي اندلعت فجر اليوم الجمعة واستمرت حتى الـ12 ظهرا.

ونقل مراسل الاشتراكي نت" في تعز عن مصادر في المقاومة تأكيدها أن المقاومة سيطرة على تبة الارانب في البعرارة كما طهرت تبة امين في وادي عيسى بعد معارك عنيفة مع المليشيات اسفرت عن مقتل وجرح العديد منهم.

وذكرت المصادر أن مقاتلي المقاومة تصدوا لمحاولة تقدم للمليشيات في حي الزهراء جوار فرزة صنعاء شرق المدينة، واجبرت المليشيات على التراجع.

وافادت أن المليشيات شنت هجوما عنيفا على منطقة ميلات بالربيعي غرب المدينة مستخدمة مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والرشاشة، محاولة التقدم صوب المنطقة، فتصدت لها قوات من الجيش الوطني ومقاتلي المقاومة واجبروها على التراجع.

واضافت ان الاشتباكات استمرت في تبة الشيخ سعيد بين المقاومة والمليشيات حتى ساعات الظهيرة.

في السياق ذاته قالت مصادر اخرى أن المقاومة نفذت كمينا محكما استهدف طقما قتاليا للمليشيات في منطقة الكمب جوار مدرسة الصعيرة في مديرية مقبنة غرب تعز.

وبحسب المصادر أسفر الكمين عن مقتل  احد افراد المليشيات وجرح 2اخرين.

كما اسفر كمين اخر نفذته المقاومة استهدف تجمعا للمليشيات في منطقة حنا بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز عن مقتل 4 من مقاتليها، وفق ما ذكرته مصادر محلية.

واختطفت المليشيات اليوم الجمعة عضو الحزب الاشتراكي اليمني في تعز الرفيق عبدالناصر عبدالله عبدالكريم من جولة قصر الشعب.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي  بسبع غارات جوية  على  مديرية المسراخ التي سيطرة عليها المليشيات امس الاول. تزامن مع وقع المعارك التي تخوضها المقاومة الشعبية والجيش الوطني ضد المليشيات محاولة استعادة المديرية ومنع تقدم المليشيات الى نجد قسيم.

 

قراءة 2222 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة