المرصد اليمني لحقوق الانسان يطالب السلطات السعودية بوقف تنفيذ حكم اعدام على شاعر فلسطيني مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 23 تشرين2/نوفمبر 2015 17:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طالب المرصد اليمني لحقوق الإنسان السلطات السعودية إلغاء حكم الإعدام بحق شاعر فلسطيني اتهم بالإساءة للذات الالهية.

وقال بيان صادر عن المرصد انه يتابع بقلق بالغ الأحكام القضائية التي تصدرها السلطات السعودية في حق الناشطين الحقوقيين وأصحاب الرأي والتعبير واستمرار تقييد تلك الحقوق المكفولة بالصكوك الدولية ومواثيق الأمم المتحدة، وكان آخرها صدور حكم الإعدام بحق الشاعر الفلسطيني أشرف فياض بتهمة الإساءة للذات الإلهية، بعد أن كان حكم عليه في وقت سابق بالجلد والسجن 4 سنوات.

وناشد المرصد المنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة سرعة التدخل والضغط لإلغاء هذا الحكم.

وأدان البيان وبشدة حكم الإعدام الصادر بحق الشاعر فياض واعتبره انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وخرقاً صريحاً للمعاهدات والمواثيق الدولية والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وقال البيان "إن ما تقوم به السلطات السعودية من انتهاكات بحق الناشطين والأدباء وأصحاب الرأي والتعبير يتعارض كلياً مع القيم والمبادئ والقوانين الناظمة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الذي ترأس دورته الحالية المملكة العربية السعودية، مما يعد مؤشراً خطيراً يهدد ويقوض حماية حقوق الإنسان ليس على مستوى المنطقة العربية التي تتسع فيها مساحة انتهاكات حقوق الإنسان بل على مستوى العالم".

قراءة 2078 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة