اب.. الميليشيات تقصف قرى حزم العدين وغارات جوية تستهدف مواقع تمركزها مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 28 تشرين2/نوفمبر 2015 18:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

واصلت ميليشيات صالح والحوثي قصفها العنيف بكافة الاسلحة الثقيلة، اليوم السبت، مستهدفة عدة مناطق في حزم العدين، بمحافظة اب، من مواقع تمركزها في مديرية حبيش بالتزامن مع غارات جوية مكثفة، عقب معارك ليلية مع المقاومة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال مراسل "الاشتراكي نت" في اب ان الميليشيات شنت قصفاً مدفعياً وعشوائي بقذائف المدفعية والهاون والكاتيوشا مستهدفة قرى عزلة الشعاور، والاهمول، في العدين من مواقع تمركزها في بني على، والجبجب، بمديرية حبيش.

ونقل المراسل عن سكان محليون، ان عدد كبير من المنازل في تلك المناطق تضررت بشكل كبير، كما اصيب عدد من المدنيين بجروح جراء القصف.

الى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية صباح اليوم، استهدفت ثكنة عسكرية للميليشيات  في عزلة بني شبيب، كما ان غارات اخرى استهدفت منزل استخدم كمخزن للأسلحة في منطقة ضهرة عدن، في العزلة ذاتها.

وشهدت عدة جبهات ميدانية امس الجمعة،  في مديرية حزم العدين، مواجهات عنيفة بين الميليشيات والمقاومة، ادت الى مقتل 15 مسلحاً وجرح العشرات من الميليشيات، فيما قتل 3 وجرح اخرين في صفوف المقاومة. طبقاً لما اورده المراسل.

وفي سياق متصل، نفذ عدد من أهالي وأسر المختطفين وناشطون، صباح اليوم، وقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة وسط مدينة اب، تطالب بكشف وإطلاق سراح المختطفين لدى الميليشيات.

ورفع المحتجون  شعارات وهتافات تعبر، عن المطالبة الإفراج الفوري عن المختطفين ومحاسبة الخاطفين ووضع حد للانتهاكات التي تمارسها الميليشيات. وفقاً لما قالت مصادر محلية.

وبحسب المصادر فان المحتجون، ناشدوا المنظمات الحقوقية والمهتمة بقضايا الحقوق والحريات سرعة التدخل والضغط على مليشيات صالح والحوثي بسرعة الافراج والكشف عن المختطفين، كما حمل المحتجون المحافظ المعين من قبل الميليشيات مسؤولية الإختطافات والإنتهاكات التي تعرض ويتعرض لها الاهالي.

قناة الاشتراكي نت على التيلجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1778 مرات آخر تعديل على السبت, 28 تشرين2/نوفمبر 2015 18:40

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة