الضالع .. مواجهات ضارية في العود ودمت والجعدي يلتقي قيادات المقاومة بقعطبة ومريس مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 03 كانون1/ديسمبر 2015 18:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اندلعت مواجهات ضارية مساء اليوم الخميس،  بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح والحوثي في جبهات ميدانية متفرقة من مدينة  دمت بمحافظة الضالع، على اثره صد المقاومة هجوم اخر صباح اليوم في المناطق الواقعة ما بين منطقتي دمت ومريس.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" في جبهة العود ان معارك ضارية بين المقاومة والميليشيات تشهدها في هذه الاثناء جبهة حمك، في العود، عقب قصف مكثف للميليشيات  بقذائف الهاون، والدبابات، وآليات عسكرية ثقيلة استهدف منطقة حمك، وعدد من المواقع المجاورة.

واوضح ان الميليشيات قبل حدوث الاشتباكات، شنت قصف عشوائي بعشرات القذائف استهدفت مزارع وعدد من المنازل للمواطنين في القرى المجاورة لجبهة حمك.

وردت المقاومة الشعبية بقذائف ٢٣ و بي 10على على مصدر النيران  التي تشنها الميليشيات من مواقع تمركزها في نقيل الخشبة، وسوق الليل، الواقعين بين إب، والضالع. طبقاَ لما ذكره المراسل.

وقالت مصادر اخرى في المقاومة، انها صدت صباح اليوم هجوماً شرساً لميليشيات صالح والحوثي، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من منطقة يعيس، على المقاومة في منطقة القهرة، المتداخلة بين دمت ومريس.

وشهدت المنطقة مواجهات شرسة، جراء تصدي المقاومة للهجوم، ما كبد الميليشيات خسائر فادحة في العتاد العسكري، وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفها. وفقا لما ذكرته المصادر.

وتنفذ المليشيات حملة اختطافات واقتحام المنازل متواصلة منذ امس الاربعاء، تطال المواطنين المناوئين لها في دمت. طبقاً لما افادتنا به المصادر.

وذكرت مصادر موثوقة، ان عدد من كتائب المقاومة في الضالع بكافة عتادها العسكري والبشري، وصلت في وقت متأخر من ليلة أمس إلى منطقة كرش بمحافظة لحج، تعزيزاً لجبهات المقاومة هناك في التصدي لهجمات الميليشيات.

وبالتوازي، اندلعت اشتباكات شرسة بين المقاومة ومسلحون موالون لميليشيات صالح والحوثي في أسفل مقيلان، بمنطقة باهر، التابعة لمديرية ماوية الواقعة بين محافظتي الضالع وتعز.

وقال مصدر محلي، ان الموجهات اندلعت بين منطقة "الأكروب" الموالية للشرعية ومنطقة "الجوبسة" الموالية للميليشيات، عقب نصب الاخيرة نقطة تفتيش في المنطقة، ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين بجروح من الطرفين، ولا تزال الاجواء متوترة في المنطقة حتى هذه اللحظة.

وفي سياق اخر، اقدم مسلحون مجهولون مساء امس الاربعاء، على تفجير مزاراً دينياً مهجوراً في منطقة العرشي، غرب مدينة الضالع.

الى ذلك، التقى محافظ محافظة الضالع فضل الجعدي، اليوم الخميس، عددا من قيادات وأفراد المقاومة بجبهتي قعطبة ومريس وناقش معهم اخر مستجدات المقاومة في هذه الجبهات.

وحيا المحافظ التضحيات التي قدمتها جبهات قعطبة ومريس وكل الجبهات الاخرى واستبسالها في الدفاع عن الوطن والمواطن من ميليشيات صالح والحوثي، حيث استمع الى احتياجات الجبهات والخطط الدفاعية والحربية لها.

 واكد الجعدي على أهمية توحيد الصفوف في وجه الميليشيات، خصوصا في الوقت الراهن الذي تعاني فيه المقاومة احتياجات متزايدة للدعم والمساندة ، وتغييب مؤسسات الدولة عن اداء مهامها في استلام الدعم الحربي وتوزيعه على الجبهات بحسب احتياجاتها.

وفي سياق متصل، ناقش المحافظ مع مديرا عموم الشؤون المالية والبنك المركزي اليمني بالمحافظة عددا من القضايا المتعلقة بإعادة فتح فرع البنك.

من جانب اخر، قال مصدر مسئول في شرطة محافظة الضالع ان الشرطة احالت ٧ قضايا للنيابة خلال الشهر المنصرم، منها ٤ قضايا قتل، كما تمكنت من ضبط عشرات المتهمين على ذمة عدة قضايا جنائية مختلفة، اضافة الى ضبط ٥٠ لاجئ أفريقي من الصومال واثيوبيا وتم ترحيلهم الى مخيم خرز بمحافظة لحج .

ومن جهة اخرى، حررت إدارة امن المحافظة ٨ مخالفات لمحطات الوقود في المحافظة وسيتم رفعها الى المحاكم المختصة بذلك، والتي من المقرر ان تباشر عملها مطلع الاسبوع القادم، والتي كانت اعلنت هذا الاسبوع  تفعيل رقم عملياتها بدوام 24 ساعة لاستلام الشكاوي والبلاغات من المواطنين.

وجاء في بلاغ صحفي لإدارة الامن حصل "الاشتراكي نت" على نسخة منه، انه نظراً للعمل المتواصل في خدمة المواطنين وبذل الجهود للادارة،  في تثبيت الامن والاستقرار في المحافظة اعلنت عن تفعيل رقم العمليات التابع للادارة ولكتائب الشهيد اياد الخطيب الامنية، حيث طالبت من جميع المواطنين التواصل وابلاغ غرفة عملياتها عن اي عمل يحاول اخلال الامن  والسكينة في المحافظة او اي شكاوي على الرقم ( 199 ) .

قراءة 2135 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة