مليشيات صالح والحوثي تعلن عن اسماء وفدها المفاوض الى جنيف مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 11 كانون1/ديسمبر 2015 18:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت مليشيات علي صالح وجماعة الحوثي انها سلمت للأمم المتحدة اسماء وفدهم المشارك في مفاوضات جنيف المزمع عقدها في الـ 15 من الشهر الجاري مع الحكومة.

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، أن جماعته سلمت مساء يوم امس الخميس أسماء الوفد التفاوضي، بعد الاتفاق مع الأمم المتحدة ببعض القضايا للوصول إلى استئناف للحوار السياسي.

ونوه إلى أن تسليم أسماء الوفد جاء بعد "ما تم من توافقٍ على أفكار ومبادئ وصولا إلى  مقترحاتنا حول الحوار، مسودةً وأجندةً ومكانًا وتأريخًا".

وتابع "ما نأمله من الأمم المتحدة أن تكون هذه المرة قد استوعبت ما قدمناه إلى مبعوثها لليمن من ملاحظاتٍ على تلك المسودة في لقاءاتنا الأخيرة معه، بهدف الإسهام في إجراء حوار جاد ومسؤول".

وحصل الاشتراكي نت على معلومات من مصادر متطابقة ان وفد المليشيات الى مفاوضات جنيف مع الحكومة يتكون من: محمد عبدالسلام رئيسا للوفد، ومهدي المشاط :عضوا، وحميد ردمان عاصم : عضوا، وسليم محمد المغلس :عضوا، وناصر سالم محفوظ باقزقوز: مستشار، وعبد الاله محمد حجر: مستشار، فيما وفد علي صالح هم: عارف الزوكا رئيسا، وياسر العواضي، وفائقة السيد، وابو بكر القربي، يحي دويد مستشارا، وخالد الديني مستشارا.

وكانت الحكومة اليمنية اعلنت الشهر الماضي اسماء وفدها المفاوض في جنيف ويتكون من عبدالملك عبدالجليل المخلافي رئيسا  واحمد عبيد بن دغر وعبدالعزيز احمد جباري ومحمد موسى العامري وياسين عمر مكاوي ومحمد سعيد السعدي وخالد عمر باجنيد ونهال ناجي العولقي وعبدالله عبدالله العليمي مستشارا وشائع محسن الزنداني مستشارا وعز الدين الاصبحي مستشارا ومعين عبدالملك سعيد مستشارا.

وستخوض الاطراف اليمنية في مفاوضات جنيف الثانية حسب ما هو متوقع ومعلن من الامم المتحدة حول تنفيذ قرارات مجلس الامن خصوصا القرار 2216، الذي تضمن انسحاب المليشيات من كافة المدن اليمنية بما فيها العاصمة صنعاء وتسليم الاسلحة لسلطات الدولة والافراج عن المختطفين لدى المليشيات وعودة الحكومة الشرعية الى صنعاء.

ويأتي هذا مع استمرار المعارك العسكرية على الارض والغارات الجوية التي تستهدف بها دول التحالف العربي المليشيات في اكثر من محافظة يمنية في تعز وشبوة والبيضاء واب ومارب والجوف. وفي وقت

ويؤمل اليمنيون ان تفضي هذه المفاوضات الى انفراجة حقيقية تزيح عن كاهلهم معانات وويلات الحرب والاقتتال الاهلي.

قراءة 1786 مرات آخر تعديل على الجمعة, 11 كانون1/ديسمبر 2015 18:57

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة