خلاف بين المقدشي والنوبة والاخير يستعد للسيطرة على الشركات النفطية في شبوة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 12 كانون1/ديسمبر 2015 19:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فرضت قوات من الجيش موالية للرئيس هادي حصاراً الشركات النفطية في بيحان بمحافظة شبوة.

وفادت مصادر محلية "الاشتراكي نت" ان قوات من اللواء 19ميكا بقيادة مسفر الحارثي (موالي للرئيس هادي وجميع قواته من ابناء شبوة) فرضت حصاراً على شركة اوكسي النفطية في بيحان.

وعقدت امس اللجنة الامنية بمحافظة شبوة عقب هذه التحركات التي ترفضها السلطة المحلية وصدر عن الاجتماع بيان موقع من مدير شرطة شبوة وقائد محور عتق ومحافظ المحافظة حصل "الاشتراكي نت" على نسخة منه جاء فيه.ان السلطة المحلية بالمحافظة ترفض هذه التحركات التي وصفتها بالمريبة والارتجالية موضحا أن السلطة المحلية بالمحافظة هي المعنية بقيادة جبهة بيحان، مطالبا الرئيس هادي بوقف هذه التحركات للقوات العسكرية من داخل شبوة أو خارجها.

كما طالب البيان التحالف العربي من التأكد من صدق نوايا بعض القوات العسكرية اليمنية المشاركة في العمليات العسكرية، مشيدا بدور قائد محور عتق في التعامل مع هذه التجاوزات، محملا رئاسة تبعات اي تداعيات مستقبلية.

الى ذلك وجه قائد محور عتق العميد ناصر النوبة امس الجمعة قيادة اللواء 21ميكا بعدم التحرك الى منطقة حراد الا بتعليمات منه.

وقالت المصادر ان قوات من الجيش تابعة للواء "21" ميكا قدمت امس الجمعة الى شبوة من منطقة العبر بتوجيهات من رئاسة هيئة الاركان.

وذكرت مصادر الاشتراكي نت ان اللواءين 19ميكا و30ميكا التابعات لمحور عتق بقيادة العميد ناصر النوبة وجميع منتسبي اللواءين من ابناء شبوة ينوون الانتشار وفرض سيطرتهم على الشركات النفطية والمواقع الهامة والحساسة في شبوة تمهيداً لسيطرتهم على المحافظة بعد تصاعد الخلافات بين قائد محور عتق العميد النوبة ورئيس هيئة الاركان اللواء محمد المقدشي.

وبحسب المصادر فإن العميد النوبة وعدد من فصائل الحراك يتهمون المقدشي بسعيه لفرض سيطرة الوية مواليه لحزب الاصلاح على شبوة واخرها توجيهه للواء 21المتواجد في العبر منذ فترة لتلقى التدريبات بالتحرك الى شبوة.

 ويرفض العميد النوبة اي تحرك لقوات اللواء 21 ميكا بالرغم من تابعيته لمحور عتق الذي يقوده النوبة الا ان قائد المحور رفض تحركه الى شبوة بحجة ان جميع افراده من ابناء المحافظات الشمالية وموالون لحزب الاصلاح. وفق ما ذكرته المصادر.

قراءة 2399 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة