بحاح: نقف مع كافة الخطوات الهادفة لتحقيق تطلعات أبناء شعبنا مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 13 كانون1/ديسمبر 2015 19:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اكد نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح حرص الحكومة على إيقاف الحرب وانهاء معاناة اليمنيين في مختلف المحافظات، وسعيها الحثيث الى السلام وتفادي المزيد من القتل والدمار مجددا ترحيب الحكومة  بأي مشاورات جادة تضمن تنفيذ القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

جاء ذلك في جلسة مباحثات يمنية قطريةعقدت اليوم بالدوحة برئاسة بحاح وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" ناقشت الجلسة تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية على الساحة اليمنية والتحضيرات الجارية لمشاورات جنيف2 المزمع انعقادها في الـ15 ديسمبر الجاري.

وثمن بحاح المواقف الأخوية لدولة قطر من خلال مشاركتها مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الى جانب اليمن في مواجهة مليشيا صالح والحوثي الانقلابية بهدف استعادة السلطة الشرعية وتحقيق الأمن والاستقرار بعد الحرب الهمجية التي شنتها المليشيا الانقلابية على المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه اكد امير قطر حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن، مجددا التأكيد على وقوف قطر الى جانب اليمن وتقديم الدعم للحكومة الشرعية ومساندة الشعب اليمني لتجاوز الظروف العصيبة التي يمر بها حاليا بفعل الحرب الدائرة في البلاد.

كما التقى نائب رئيس الجمهورية اليوم وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله ناصر بن خليفة آل ثاني.

وخلال اللقاء اكد بحاح وقوفه مع كافة الخطوات الهادفة لتحقيق تطلعات ابناء شعبنا اليمني والمرتكزة على تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي المتصلة بالشأن اليمني وخاصة القرار 2216 وانهاء عمليات الانقلاب التي قامت بها المليشيا الانقلابية وعودة مؤسسات الدولة.

واشاد بالمواقف الشجاعة التي جسدتها دولة قطر من خلال مواقفها الايجابية الداعمة والمساندة لليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما في هذه المرحلة الراهنة التي تمر بها اليمن اثر عمليات الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح وما تسببت به من قتل وجرح المدنيين وما احدثته من دمار في البنية التحتية في مختلف المدن والمحافظات.

من جانبه اشاد رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري بموقف الحكومة الشرعية الرامية لإحلال السلام والوئام في اليمن عبر موافقتها للمشاورات التي دعت لها الأمم المتحدة لإنهاء أعمال الحرب في اليمن، مؤكداً وقوف دولة قطر الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

قراءة 1934 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة